آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73068

إصابة مؤكدة

486

وفيات

64759

شفاء تام

رائد بوخمسين

رائد بوخمسين

تقديراً لنموه اللافت في القطاع المصرفي، حصل بنك الكويت الدولي KIB مؤخراً على جائزة «البنك الإسلامي الأسرع نمواً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» لعام 2019، وذلك للعام الرابع على التوالي، من قبل مجلة كابيتال فاينانس انترناشيونال، المتخصصة في القطاع المالي والمصرفي.

يذكر أن هذا الإنجاز يؤكد نجاح التوجه الاستراتيجي الجديد الذي يتبعه KIB، والذي يعتبر عنصراً رئيسياً لنموه وتوسعه الملحوظ في القطاع المصرفي. ولقد حصد KIB هذه الجائزة بناءً على تقييم لجنة التحكيم المستقلة، التي ضمت في عضويتها نخبة من المحررين المتخصصين، الذين أجمعوا على اختيار البنك وفقاً لعدة معايير رئيسية، وهي: الأداء المالي، إدارة المخاطر، حوكمة الشركات، خدمة العملاء، الابتكار والإبداع، المسؤولية الاجتماعية للشركات، الريادة في السوق، الشفافية، الاستجابة إلى متطلبات السوق، بالإضافة إلى عدد الترشيحات.

وبهذه المناسبة، هنأ نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في البنك، رائد بوخمسين، جميع موظفي KIB على فوز البنك بهذه الجائزة المرموقة. وصرح قائلاً: «تشهد هذه الجائزة على التزام KIB بالتميّز، والاستفادة من أحدث التقنيات لخدمة عملائه بشكل أفضل، إلى جانب القيام بدوره الفعال في الاقتصاد الإقليمي». موضحاً أن KIB يحرص باستمرار على تقديم المنتجات والخدمات المتطورة، التي تتجاوز التوقعات، بالرغم من حدة المنافسة في السوق، مما يعكس قوة البنك المتنامية ودوره الريادي في القطاع المالي المحلي.

كما أشار بوخمسين إلى أن حصول KIB على هذه الجائزة للعام الرابع على التوالي، قد لفت انتباه لجنة التحكيم في مجلة كابيتال فاينانس انترناشيونال، التي تابعت مسار البنك خلال السنوات الماضية، ولاحظت مدى تطور ونمو أدائه على مر السنين. ففي عام 2018، جرى إدراج KIB ضمن فئة السوق الأول في بورصة الكويت، مما عزز من قدرته الاستثمارية على الصعيدين الإقليمي والدولي. وفي عام 2019، نجح KIB في إصدار صكوك دائمة بقيمة 300 مليون دولار أميركي ضمن الشريحة الأولى الإضافية من قاعدة رأس المال، مما يدعم خططه التوسعية محلياً ويعزز قاعدة رأسماله.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking