نواف الجزاف

نواف الجزاف

خلال عام 2019، كثف بنك الخليج تواصله مع الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إيمانا منه بأهمية هذه الوسائل وقدرتها على الوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص والتأثير فيهم وتغيير سلوكياتهم أيضا. ومن هذا المنطلق، استخدم بنك الخليج حسابه على انستغرام لبث رسائله الاجتماعية والتوعوية للمتابعين، في عدة مجالات، منها الصحية والاقتصادية والغذائية والنفسية والتكنولوجية، على هيئة فيديوهات قصيرة وبسيطة وسهلة المشاركة مع الآخرين.

وتمكن من زيادة عدد متابعيه خلال العام بنسبة 240 في المئة، وبتفاعل أكثر من 555000 مرة ما بين التعليقات وإعادة المشاركات والردود. كما حصدت قناة البنك على يوتيوب أكثر من 20.4 مليون مشاهدة، وتواصل مركز الاتصال في البنك مع العملاء بالإجابة السريعة عن أكثر من 40000 رسالة تم استقبالها خلال العام، ضمن التزام بنك الخليج في تحقيق أفضل مستوى لخدمة العملاء.

وفي عام 2019، ركزت حملات بنك الخليج في موقع التواصل الاجتماعي على التفاعل مع الجمهور، والمسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى التسويق. وتضمنت حملات التفاعل مع الجمهور تقديم الأخبار والأنشطة التي تهم المتابعين، مثل تناول الأخبار المتداولة وحالة الطقس، وطرح المسابقات الأسبوعية، ومسابقات كرة القدم، وتقديم الجوائز. إلى جانب عرض فروع البنك المختلفة ومقابلة مديري الفروع تعزيزا لمبدأ الشفافية.

أما حملات المسؤولية الاجتماعية، فتضمنت تغطية حية لجميع فعاليات المسؤولية الاجتماعية التي ينظمها أو يشارك بها البنك، بما في ذلك الماراثون، ويوم الأم، ويوم المرأة العالمي، وشهر التوعية بسرطان الثدي، وساعة الأرض، والعيد الوطني وعيد التحرير.

وحول هذه المبادرات، قال مدير مشارك للتواصل الاجتماعي في إدارة الاتصالات الخارجية في بنك الخليج، نواف الجزاف: «نعمل طوال العام نحو هذه اللحظة التي نحصي فيها إنجازات العام الماضي، ونحرص دائما على أن تتضمن مبادرات جديدة وعلاقات أعمق مع الجمهور. نحرص في بنك الخليج على خلق الفائدة والاستفادة من جميع الوسائل المتاحة لدينا للتواصل مع العملاء، ونفخر اليوم بهذه الإنجازات وبتحقيقنا لأهداف عام 2019 عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. ونتطلع إلى تحقيق أهداف أكبر وأكثر هذا العام أيضا!».

كما أن حملة رمضان الإعلانية حققت أكثر من 8.5 ملايين مشاهدة في الأسبوع الأول لعرضها وتناول إعلان بنك الخليج العام الماضي قصة تحوي مجموعة من العادات الكويتية الأصيلة مثل القرقيعان الذي يشارك به بنات الفريج وأولاده، والعفوية والكرم والإيثار.

ونتج عن تصويت الجمهور على الموقع الإلكتروني المخصص ومواقع التواصل الاجتماعي فوز بطل القصة عزيز.

وبدأ البنك مؤخرا بتفعيل دوره التوعوي على نطاق أوسع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعد فريق الأبحاث الاقتصادية فيديوهات أسبوعية قصيرة، يتحدث فيها نائب المدير العام لوحدة البحوث الاقتصادية في بنك الخليج، طارق الصالح، حول أمور ومسائل اقتصادية مثل الاستثمار والادخار والتقنيات المالية، وآخر المستجدات الاقتصادية ويشرحها بشكل مبسط وسلس للعامة. وتتضمن هذه السلسلة التي تحمل عنوان #معلومة_في_دقيقة مواضيع مختلفة ومتنوعة.

وضمن أنشطته الرمضانية لهذا العام، أطلق بنك الخليج مبادرة مجتمعية على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان «عشر دقايق»، تناولت مواضيع التغذية، واللياقة البدنية، والصحة النفسية، وأسلوب الحياة الصحي.

وخلال الاستعداد قبل «ماراثون بنك الخليج 642» تعاون بنك الخليج مع اختصاصية التغذية دانة غريب، ومؤسس مركز Lose | Gain الرياضي عبدالله أبو القاسم، لتصوير وعرض فيديوهات تتضمن نصائح وإرشادات رياضية وغذائية.

ومن الفقرات المستمرة التي يلتزم بها بنك الخليج على صفحته في انستغرام هي يوم الثلاثاء التكنولوجي Tech Tuesday، حيث يتناول أسبوعيا موضوعا تكنولوجيا.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات