آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

48672

إصابة مؤكدة

360

وفيات

39276

شفاء تام

 احمد الفضل

احمد الفضل

فهاد الشمري -

فيما بدا أنها محاولة من لجنة الأولويات للضغط على الحكومة لتمرير عدد من القوانين ، أو تقديم بدائل عنها، تبحث لجنة الأولويات البرلمانية مع الحكومة اليوم، سبل التوصل الى اتفاق بشأن تنظيم عدد من الأولويات التي سبقت الموافقة عليها وادرجت في جدول الاعمال، وعلى رأسها خفض الاستقطاع الشهري للقرض الحسن والتعديلات على «الاستبدال»، وقانون الشراكة وادارة التحقيقات، الى جانب بحث الأسباب التي دعت الحكومة الى التراجع عن بعضها.

وقال رئيس اللجنة النائب احمد الفضل لـ القبس، ان على الحكومة الاستمرار، من حيث المبدأ، في موافقاتها المبرمة مع الحكومة السابقة، باعتبار ذلك قرارا يسري عليها في التشكيلتين، سواء ما يخص قانوني «التأمينات» و«القطاع الاهلي» والمباركية ومخاصمة القضاء.

وأضاف الفضل ان اللجنة تراهن على تجاوب الحكومة، إذ يشكل عدم تجاوبها كارثة، ومن الاولى لها ان تبدي التعاون والتفهّم، لاسيما ان هناك موضوعات تم الانتهاء من بحثها.

وأمل الفضل من الحكومة «تقديم البديل لاي قانون لديها اعتراض او تحفظ عليه، فأنا اريد مكافأة نهاية خدمة للكويتيين في القطاع الخاص اسوة بالوافدين، ولن نقبل باي اعتراض دون توفر بديل، والاعتراض قد يكون على جزء من القانون لكن ليس عليه بالكامل»، مشيرا الى ان حضورها اجتماع اللجنة من دون البديل المناسب «يظهر عدم التعاون من قبل الحكومة».

وشدد على ان «الاولويات» ظلت تعمل على مدى 3 سنوات «ولن نقبل ان يذهب جهد هذه السنوات سدى، وبالتالي فإن الرفض غير مقبول بعد استنفاد كل درجات التفاهم مع الحكومة للخروج بحل توافقي يرضي كل الاطراف».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking