آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

75185

إصابة مؤكدة

494

وفيات

66740

شفاء تام

مانشستر يونايتد يتصدر قائمة أثرياء «البريميرليغ» للعام الـ 23 على التوالي

عماد غازي -

يواصل مانشستر يونايتد تصدره لقائمة الأثرياء في الدوري الإنجليزي الممتاز للعام الثالث والعشرين على التوالي، لكن الخبراء يقولون إن هيمنتهم قد تنتهي قريباً، حسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية.

وقد يكون يونايتد متخلفاً في المركز الخامس بفارق 27 نقطة عن ليفربول المتصدر في سباق الدوري، لكن برشلونة وريال مدريد هما الوحيدان اللذان حققا إيرادات أكثر منه في الموسم الماضي.

وبلغت إيرادات يونايتد 627.1 مليون جنيه إسترليني الموسم الماضي، متفوقاً على مانشستر سيتي وليفربول بأكثر من 100 مليون جنيه إسترليني تقريباً، ولم يتم تجاوزه على المستوى العالمي إلا من قبل عمالقة الدوري الإسباني، ريال مدريد وبرشلونة.

مانشستر سيتي حقق أرباح بلغت 538.2 مليون جنيه إسترليني وأصبح في المركز السادس عالميا، متقدما على ليفربول صاحب المركز السابع بعائدات بلغت 533 مليون جنيه إسترليني.

ويعد يونايتد هو أغنى نادي منذ أن جمعت شركة «ديلويت» أول رابطة أموال لها في عام 1997، لكن خبراء المحاسبة يشعرون أن تفوق فريق «الشياطين الحمر» قد وصل إلى نهايته.

وتتوقع «ديلويت» انخفاض إيراداتها بين 560 و 580 مليون جنيه إسترليني هذا الموسم، ويعزى ذلك جزئياً إلى عدم مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن يتخطى ليفربول الموسم القادم مانشستر يونايتد نظراً للموسم الهائل الذي يقدمه، حيث يعد المرشح الأبرز للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وحصوله على لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وكان برشلونة أغنى نادي في العالم، حيث بلغت أرباحه 741 مليون جنيه إسترليني، متقدماً على ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 667.5 مليون جنيه إسترليني.

توتنهام، وصيف دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، احتل المركز الثامن بحصوله على 459.3 مليون جنيه إسترليني، بينما احتل تشيلسي المركز التاسع برصيد 452.2 مليون جنيه إسترليني.

واحتل بايرن ميونيخ المركز الرابع وباريس سان جيرمان في المركز الخامس، بينما احتل يوفنتوس المركز العاشر.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking