مصطفى معرفي

مصطفى معرفي

فقدت الكويت واحدا من أبنائها البررة هو أستاذ الفيزياء الذرية في كلية العلوم بجامعة الكويت الدكتور مصطفى عباس معرفي الذي وافته المنية عن عمر ناهز 72 عاما.

وأمضى معرفي 4 عقود من حياته في مجال التعليم والتدريس الأكاديمي مسجلا مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات، مساهما في تعليم وتخريج أجيال من الطلاب الكويتيين الذين أسهموا بدورهم في بناء الوطن وتنميته.

وحفلت مسيرة الدكتور معرفي بالعديد من الإنجازات، وتقلد العديد من المناصب، فقد نال درجة الدكتوراه في الفيزياء الذرية من جامعة ميتشغن بالولايات المتحدة الأميركية، وعمل أستاذا في قسم الفيزياء بكلية العلوم، ثم رئيسا للقسم، كما شغل منصب عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت. وساهم معرفي علميا بإنجاز العديد من الأبحاث والكتب المهمة التي ترجم بعضها إلى العربية، كما ساهم في العديد من المؤسسات العلمية والفكرية في البلاد، إذ عمل مستشارا في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، كما عمل مستشارا في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وساهم في إصدارات الجهتين العلمية.

ونعى معرفي عقب إعلان وفاته العديد من المسؤولين في البلاد وعلى رأسهم وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي الذي وصف الراحل بأنه كان أستاذاً فاضلاً وعلماً من أعلام جامعة الكويت وباحثاً متميزاً، عرف بتواضعه وإخلاصه في العمل وعلاقته الطيبة مع الجميع، كما كرّس حياته في خدمة العلم والتعليم الأكاديمي، مبينا أن رحيله خسارة لجامعة الكويت.

والقبس التي آلمها المصاب تتقدم من أسرة الفقيد بخالص العزاء، داعية الله أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم اهله الصبر والسلوان.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking