قيمة صلاح السوقية 175 مليون يورو .. وسعر رونالدو «يتراجع»

تفوق النجم المصري محمد صلاح على الأرجنتيني ليونيل ميسي في تصنيف جديد لأغلى اللاعبين، من حيث القيمة السوقية.

ونشر المركز الدولي للدراسات الرياضية CIES على موقعه الإلكتروني، تصنيفا يضم قيمة اللاعبين السوقية في مختلف دوريات العالم.

وبوأ CIES النجم الفرنسي كيليان مبابي (سان جيرمان) المركز الأول بقيمة ناهزت الـ265 مليون يورو، متبوعا بلاعب مانشستر سيتي، رحيم ستيرلينغ (223.7 مليون يورو).

واحتل «مو» المركز الثالث، حيث حدد فريق أبحاث المركز قيمته السوقية بـ175 مليون يورو، متفوقا بذلك على نجم الكرة العالمية ليونيل ميسي، الذي جاء في المركز الثامن بـ125 مليون يورو. وقال المركز إن عددا من العوامل أخذت بعين الاعتبار في تحديد قيمة اللاعبين السوقية، مثل العمر والفريق ومدة العقد والمركز. وكان ليفربول دفع لفريق روما الإيطالي نحو 50 مليون دولار مقابل انتقال صلاح إليه في عام 2017.

.. وسعر رونالدو «يتراجع»

يجتهد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، للصمود أمام الزمن، ويسعى وراء المزيد من الأهداف والألقاب، رغم تقدمه في العمر، في وقت تنخفض فيه قيمته في سوق اللاعبين، بنسبة عالية.

وكشفت صحيفة «آس» الأسبانية، نقلاً عن بيانات موقع «ترانسفير ماركت»، أنّ قيمة رونالدو التسويقية انخفضت، في عام ونصف العام، من 100 مليون يورو إلى 75 مليون يورو، أي بفارق 25 مليون يورو. ورغم الانخفاض تبقى هذه القيمة كبيرة بالنسبة إلى لاعب يقترب من بلوغ عامه الـ35، إذ يحتفظ بمعدلات تسجيل مُميزة، وآخرها «الهاتريك» الذي سجله في مباراته الأخيرة مع يوفنتوس في منافسات الدوري الإيطالي، الاثنين الماضي. ووفق الصحيفة، انخفضت قيمة رونالدو من 100 إلى 90 مليوناً في أول مواسمه مع «اليوفي»، ثم تواصل الانخفاض في الموسم الثاني بعد رحيله عن ريال مدريد، وليس من المتوقع أن تعود النسبة للزيادة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking