آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

116832

إصابة مؤكدة

710

وفيات

108606

شفاء تام

رسوم أميركية على منتجات بقيمة 2.4 مليار دولار.. و«باريس» تهدد باللجوء للاتحاد الأوروبي

إسلام عبد التواب-

فى رسالة رسمية، دعت فرنسا الولايات المتحدة الى «التعقل» بشأن فرض رسوم جديدة على بعض المنتجات الفرنسية. يأتي ذلك عقب مشاورات بـ «واشنطن» حول الرسم المفروض من جانب «باريس» قبل عام على كبرى شركات العالم الرقمي.

من جانبه، أشار برونو لومير - وزير المالية الفرنسي – في تصريحات لإذاعة «فرنسا الدولية»، أن الحرب التجارية الناشبة ليست في مصلحة جميع الأطراف، أضاف قائلًا: «أدعو اصدقاءنا الاميركيين الى الحكمة والتعقل».

جدير بالذكر أن فرنسا تواجه، مع دول اوروبية أخرى، منذ أكتوبر 2019 رسوما عقابية اميركية ردا على الدعم المقدم لشركة «إيرباص».

وتابع لومير في تصريحاته: «اذا قرر الاميركيون المضي في فرض الرسوم سنلجأ لمنظمة التجارة العالمية وطلب تدخل الاتحاد الأوروبي»، داعيا واشنطن للبحث عن حل عالمي في إطار المفاوضات الحالية مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

كانت الإدارة الاميركية قد هددت قبل شهر برفع الرسوم حتى 100% على منتجات فرنسية بقيمة 2,4 مليار دولار - بما في ذلك الألبان، بعض منتجات الجلود، مواد التجميل، أواني الخزف الرفيع وأنواع اخرى من أواني الطهي، بينما تبلغ قيمة الضريبة الفرنسية على عمالقة القطاع الرقمي 3 % من معاملاتها في «فرنسا».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking