تقييم إلكتروني لموظفي «الكهرباء»

محمود الزاهي -

بدأت وزارة الكهرباء والماء تثبيت برنامج النظم المتكاملة على حواسيب مسؤولي المواقع الخارجية وفي المبني الرئيسي، وتسليم كل منهم اسم مستخدم وكلمة مرور، في عملية تنتهي خلال 3 أسابيع، في إطار تنفيذ تعليمات ديوان الخدمة المدنية بإدخال المسؤولين تقييمات الموظفين إلكترونياً عبر هذا البرنامج الذي سيشمل نحو 23 ألف موظف بالوزارة.

وقال وكيل الوزارة محمد بوشهري في تصريح لـ القبس أمس إن عملية تثبيت البرنامج التي تتم من خلال قطاع الشؤون الإدارية في الوزارة بالتعاون مع إدارة نظم المعلومات التابعة لقطاع التخطيط والتدريب «خطوة نحو تحقيق التوجه الذي أقره ديوان الخدمة، والذي يستلزم حصول هؤلاء المسؤولين المباشرين، وعددهم نحو 490 موظفاً ما بين رؤساء أقسام ومراقبين ووكلاء، على كلمة مرور واسم مستخدم بالتنسيق مع الديوان، ومن ثم تثبيت البرنامج على حواسيبهم».

وبيّن أن «عملية إدراج التقييمات ستبدأ فور إتاحة الديوان صلاحية بدء التقييم عبر البرنامج»، معدداً مزايا تلك الخطوة، حيث «تضمن سرعة إدخال التقييمات السنوية للموظفين، خصوصاً أن عدد المسؤولين المباشرين (490) يفوق عدد أعضاء الفريق الذي كان يتولى سنوياً إدخال التقييمات بعد جمع كشوفها والذي كان يضم نحو 50 موظفاً فقط».

وأضاف «إن إتمام العملية إلكترونياً يزيد من دقة إدخال البيانات، ويواكب توجه الحكومة بضرورة التوسع في ميكنة جميع المعاملات على مستوى وزارات الدولة».

وفي السياق ذاته، قال بوشهري «إن قطاع الشؤون الإدارية يعد حالياً كشوف الترقيات بالأقدمية للمستحقين لها حتى الأول من يناير الجاري، ومن المنتظر الانتهاء منها بحلول نهاية الشهر»، متوقعاً أن يبلغ عدد المستحقين نحو 1500 موظف، ليتم اعتمادها.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking