آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

479

إصابة مؤكدة

1

وفيات

93

شفاء تام

اضطرابات الأكل.. مرض ينتشر بين الشباب بسبب مشاهير مواقع التواصل

محمد خليفة -

حذر خبراء التغذية حول العالم من ارتفاع عدد المراهقين والأطفال الصغار الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات بسبب مرض اضطرابات الأكل في العقد الماضي، وفقاً لصحيفة الـ «ديلي ميل» البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الأكل في بريطانيا الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ارتفع من 1700 في عام 2010 إلى 4500 خلال 2019، وتضاعف عدد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا ثلاث مرات منذ عام 2010. وأكد الخبراء أن ثقافة حمية المشاهير ومواقع التواصل الاجتماعي تسببت في زيادة إصابة الشباب بمرض اضطرابات الأكل. وقال الدكتور أغنيس آيتون، من الكلية الملكية للأطباء النفسيين، إن الشباب يتأثرون بالمشاهير الذين يروجون لأنظمة الحمية الخاطئة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تحولت مواقع التواصل إلى إدمان لدى الشباب.

مرض اضطرابات الأكل

اضطرابات الأكل عبارة عن حالات خطيرة ترتبط بسلوكيات الأكل المستمرة، التي تؤثِر بشكل سلبي في صحتكَ وعواطفكَ والقدرة على التأدية الوظيفية في جوانب مهمة من الحياة. أكثر اضطرابات الطعام شيوعًا هي: فقدان الشهية العصبي، والشرَه العصبي، واضطراب نهم الطعام.

تشمل اضطرابات تناول الطعام التركيز بشكل كبير على الوزن وشكل الجسم والطعام؛ مما يؤدي إلى سلوكيات خطيرة في تناوُل الطعام. هذه السلوكيات يُمكِن أن تؤثر بقوة على حصول جسمكَ على تغذية مناسبة. يمكِن أن تؤذي اضطرابات الأكل القلب والجهاز الهضمي والعظام والأسنان والفم، وتؤدي إلى أمراض أخرى.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking