آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

342

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام

اتفاقية مع قطر لاستيراد 3 ملايين طن من الغاز سنويًا.. لمدة 15 عامًا

وقعت قطر للبترول اتفاقية بيع وشراء طويلة الأمد مع مؤسسة البترول الكويتية لتوريد ما يصل إلى 3 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً إلى دولة الكويت. وقع الاتفاقية كل من وزير النفط وزير الكهرباء والماء رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، الدكتور خالد علي الفاضل، ووزير الدولة لشؤون الطاقة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول المهندس سعد بن شريده الكعبي، ووفق الاتفاقية التي تبلغ مدتها 15 عاما، ستبدأ شحنات الغاز الطبيعي المسال بالوصول إلى محطة الاستقبال في مجمع الغاز الطبيعي المسال في ميناء الزور الكويتي اعتبارا من عام 2022، وذلك بما يدعم تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في دولة الكويت، خاصة في قطاع توليد الكهرباء.

ورحب وزير الدولة لشؤون الطاقة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، المهندس سعد بن شريده الكعبي، بالتوقيع على الاتفاقية قائلا: «نشعر ببالغ السعادة والاعتزاز بتضافر جهودنا مع مؤسسة البترول الكويتية، ونتطلَّع إلى توريد الغاز الطبيعي المسال بشكل موثوق ومعتمد عليه إلى دولة الكويت الشقيقة لعقود قادمة».

وأضاف الكعبي: «ستساهم هذه الاتفاقية في تعزيز علاقتنا المتميزة مع دولة الكويت، وذلك من خلال توريد الغاز الطبيعي المسال حتى ما بعد النصف الثاني من العقد القادم. وفي الوقت نفسه، فإنها تعكس متانة شراكتنا والتزامنا في دعم نموّها واحتياجاتها. كما تعكس هذه الاتفاقية المرونة والقدرات العالية التي نتميز بها في توفير كميات الغاز الطبيعي المسال للكويت، بما يوفر مرونة وأمن الإمداد لدعم نموها القوي».

من جانبه، قال وزير النفط وزير الكهرباء والماء، رئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية، الدكتور خالد علي الفاضل: «بناء على خطة الكويت الطموحة للنمو الاقتصادي، وتأمين حاجتها المتزايدة من الطاقة النظيفة كالغاز الطبيعي، جاء سعي مؤسسة البترول الكويتية الى استيراد الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى تنفيذ رؤيتها المتمثلة في المحافظة على البيئة من خلال تقليل الانبعاثات الضارة وتحسين جودة الهواء». وتعزز هذه الاتفاقية العلاقات الأخوية القوية والثابتة بين الكويت وقطر، وكذلك علاقات التعاون القائمة بين مؤسسة البترول الكويتية وقطر للبترول.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking