«سامسونغ» تطلق إصدارات حديثة من سلسلة «Galaxy Book QLED»


نبيل محمد - 

أعلنت شركة «سامسونغ» عملاق التكنولوجيا عن أحدث إصداراتها من سلسلة أجهزة «Galaxy Book QLED»، يوم الخميس، بإضافات جديدة منخفضة التكلفة، وتتميز بحجم شاشة 13 بوصة، مع تصميم أنحف وشاشة «QLED» بسعر يبدأ من 830 دولار.

وتسرع العملاق الكوري في إطلاق إصدارات مختلفة خلال 2020، من خلال توسيع خط انتاج «Galaxy Book»، بحيث تكون جديدة ومنخفضة التكلفة، إذ قدمت الشركة جهازي «Flex Alpha»، و«Galaxy Book Ion» الأكثر تميّزاً بسعر 1,100 دولار و1,400 دولار.

وقدمت سامسونغ الجهازيين بشاشة «QLED»، تدعم استهلاك أقل للطاقة، مع سطوع 600 nits، ونمط عرض خاص في الأماكن المفتوحة، كما تدعم الأجهزة جودة عرض «full HD»، حسبما أفاد موقع إنغادجيت التقني.

ويظهر من النماذج التي أُطلقت لجهاز «Alpha» إنه يأتي بتصميم نحيف وخفيف يصل إلى 1.19 كغم، بينما يبدأ وزن «Book Ion» من 0.9 كغم، ويصل إلى 1.1 كغم، وإلى حجم 15 بوصة في الشاشة، وتصل سماكة الجهاز إلى 13.9مم، بينما يأتي النموذجين بحجم 13 بوصة بسماكة 12.9مم.

بالإضافة إلى ذلك، اهتمت سامسونغ بوضع ميزة استشعار بصمات الأصابع في لوحة المفاتيح للتسجيل على أجهزتها الجديدة «Flex Alpha»، و«Galaxy Book Ion»، كما تضم الأجهزة مجموعة متنوعة من المنافذ ومنها 2 من منافذ USB 3.0، ومقبس USB-C، وفتحة HDMI، مع فتحة لقارئ «micro SD»، كما تأتي الأجهزة بمدخل السماعات.

وفي محاولة لتخفيض السعر يأتي جهاز «Flex Alpha» ببطارية بسعة أقل 54 وات، كما يضم «Flex Alpha» معالج رسوميات بآداء محدود «Intel UHD»، بينما تأتي الإصدارات الأعلى بمعالج رسوميات «Iris Pro» أو «NVIDIA MX 250».

ويدعم جهازي «Flex Alpha» و«Galaxy Book Ion»، سعة تخزين حتى 1 تيرابايت في (SSD)، ويأتي «Flex Alpha» بسعة 512 غيغا بايت، مع ذاكرة عشوائية تصل إلى 12 غيغا بايت رام في أعلى نموذج، ومن المقرر أن تدعم الأجهزة تقنية «WiFi 6»، مع الجيل العاشر من معالجات «إنتل»، ومكبرات صوتية ستريو، كما ينطلق أعلى نموذج من جهاز «Galaxy Book Ion» بسعر 1100 دولار، بينما يأتي أعلى نموذج لجهاز «Flex Alpha» بسعر 1400 دولار، ويتوفران للبيع في النصف الأول من 2020.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking