عمرو   حسني -

كشفت دراسة حديثة عن معدل الساعات التي يقضيها الهنود في استخدام هواتفهم الذكية وأوردت الدراسة أن 75 % من الأشخاص امتلكوا هواتفهم أثناء فترة المراهقة فيما امتلك 41 % فقط من الأشخاص الهواتف بعد التخرج.

وبحسب موقع «بيزنس لاين» الهندي فإن الدراسة سلطت  الضوء  على تأثير استخدام الهواتف الذكية على سلوكيات المستخدمين وأشرف عليها شركة «فيفو» للهواتف وشركة «سي إم آر».

وحملت الدراسة عنوان  «تأثير الهواتف الذكية على العلاقات الإنسانية» وأشارت إلى الهنود يقضون ثلث وقتهم  اليومي لتصفح هواتفهم الذكية وهذا يساوي 1800 ساعة في السنة.

وأشار الدراسة أن أقل من 30 % من الأشخاص يلتقون بالعائلة وأصدقاءهم عدة مرات في الشهر ولكن شخص من كل ثلاثة حاليا يتصفح هاتفه الذكي حتى إذا قام بإجراء محادثة لمدة 5 دقائق ويوافق 73 % من عينة الدراسة أنه استمر استخدام الهاتف الذكي بهذا المعدل أو ازداد فإن ذلك سيؤثر على الصحة العقلية والبدنية للأشخاص.

واعتمدت عينة الدراسة على استقصاءات على الإنترنت وبعضها وجها لوجها في 8 مدن في الهند وكان التركيز على الفئة العمرية من 18 إلى 45 سنة وكان عدد العينة مكتملة 2000 شخص مقسمة بين 64 % ذكور و36 % إناث.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات