آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

743

إصابة مؤكدة

1

وفيات

105

شفاء تام

بـ 128 دولار.. الصين تطرح أول دواء يعالج «ألزهايمر»

عمرو  حسني -

أعلنت الصين طرح  أول دواء محلي الصنع لعلاج مرض «ألزهايمر»  بـ 128 دولار أميركي وهو مكون 3 شرائط يحتوي الشريط على 14 كبسولة وتركيزه 150 ميلي غرام.

وأشارت  وزارة الصحة الصينية أن الدواء متوفر محليا داخل الصين حاليا في الصيدليات ولم يتم طرحه خارج البلاد حتى الآن ويطلق على الدواء الجديد اسم «أوليغو ماننت» أو « جي في 971» ويعمل على تحسين إدراك مرضى ألزهايمر بحسب ما ذكرت شركة  الوادي الأخضر في مدينة شنغهاي للأدوية.

وطور الدواء علماء من معهد شنغهاي وعدد كبار العلماء الصينين، وذكر موقع «التليفزيون» الصيني أنه تم تجربة الدواء على 1,199 حالة مرضية تم إختيارها من بين 34 مستشفى في الصين وتحسنت نتائج 818 شخص وبلغت نسبة التحسن 78% لدى المرضى.

بدوره قال العالم شيو شيفو، المشارك في تصنيع الدواء أنه الأول من نوعه الذي يتم إنتاجه خلال 9 شهور فقط وتستثمر شركة شنغهاي 3 مليار دولار أميركي في البحث العلمي المخصص لتطوير الأدوية.

وسيتم تكرار تجربة الدواء مرة أخرى على 2000 شخص في  200 مركز طبية في أميركا الشمالية والاتحاد الأوروبي وأوروبا الشرقية و آسيا أملا في طرح الدواء في الأسواق العالمية بحلول عام 2025 ليعالج أكثر من عشرات الملايين من المصابين بـ«ألزهايمر».

 

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking