آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

تنسيق لاستئناف الرحلات الجوية بين الكويت واليمن

وافقت الإدارة العامة للطيران المدني على استئناف رحلات الخطوط الجوية اليمنية.

وأوضح نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي وامن الطيران م. عماد الجلوي في خطاب وجهه الى رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد في اليمن وحصلت القبس على نسخة منه «انه بالإشارة الى خطابكم في 19 الجاري، نفيدكم بالترحيب باستئناف الخطوط الجوية اليمنية لرحلاتها الجوية بين البلدين الشقيقين».

ودعا الجلوي إلى الايعاز للشركة بالتنسيق مع إدارة النقل الجوي لأخذ الموافقات الفنية اللازمة للتشغيل الى ومن مطار الكويت الدولي.

الجدير بالذكر ان الكويت تعد أولى الدول الخليجية التي ستستأنف الرحلات الجوية مع الخطوط الجوية اليمنية بعد ازمة اليمن.

وفي هذا الصدد، قال مصدر مسؤول لـ القبس ان الموافقة التي ابدتها ادارة الطيران المدني تعتبر أولية، وتحتاج الى موافقات واشتراطات فنية، متوقعا ان تبلغ عدد الرحلات من والى مطار الكويت الدولي 3 رحلات اسبوعيا.

وبسؤال المصدر عن المطار اليمني الذي سيستقبل الركاب القادمين من الكويت، افاد «بأنه لا تزال هذه الامور تنظر من الجانب الفني، ومتى ما انجزت فستتمخض عنها اتفاقية ستوقع من كلا الجانبين».

واشار المصدر الى ان وزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص استقبل قبل عدة ايام وزير النقل اليمني صالح الجهواني، وجرى بحث استئناف رحلات الخطوط الجوية اليمنية، وتعزيز التعاون في مجال النقل الجوي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking