«أمازون» و«ديليفرو» مهددتان بالحظر في بريطانيا.. بسبب الأسعار

أحمد بدر-

يبدو أن استثمار عملاقة التسوق الإلكتروني الأميركية «أمازون» في شركة «دليفرو» المتخصصة في نقل المواد الغذائية، والتي تساهم فيها بحصة غير كبيرة، تقترب من الحظر من جانب البريطانيين، حيث منحت هيئة المنافسة والأسواق الشركتين 5 أيام، في وقت سابق هذا الشهر، للتأكد من عدم التوجه نحو رفع الأسعار.

وقال موقع «سكاي نيوز»، إن الهيئة، التي توقعت أن تتلقى أي تعهدات من الشركتين بأن الأسعار لن يتم رفعها، قالت في بيان إنها ستبدأ تحقيقاتها، فيما يبدو وكأنه مرحلة ثانية، حيث قد يستمر التحقيق لعدة أشهر، وقد يؤدي في النهاية إلى حظر الصفقة.

ودعمت شركة أمازون، خدمة دليفرو، عبر مساعدتها في جمع تمويل بقينة 450 مليون جنيه استرليني في وقت سابق من العام الجاري، وذلك سعيا إلى التوسع في سوق سريع النمو، لتتمكن من تحقيق أهدافها في ظل وجود منافسين كبار مثل «Just Eat» و«Uber Eats».

وبحسب سكاي نيوز، فإن مخاوف هيئة المنافسة والأسواق تتركز مخاوفها حول أن شركة أمازون، التي أنهت أعمالها في توصيل الأغذية للمطاعم في المملكة المتحدة في عام 2018، قد تعود إلى دخول القطاع نفسه، من تلقاء نفسها، حال إتاحة الفرصة لها، فيما ترى شركة «Deliveroo»، أن الربط مع أمازون يعزز المنافسة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking