مبيعات «أمازون» تشهد أرقاماً قياسية خلال موسم العطلات

عماد غازي -

قالت شركة «أمازون» إن موسم العطلات شهد أرقاماً قياسية من حيث المبيعات، مما يشير إلى أن التوسع الاقتصادي المستمر منذ عقد من الزمن في الولايات المتحدة الأميركية لا يزال مستمراً، حسب ما ذكرت شبكة «سي إن إن بيزنس».

وذكرت الشركة أن من أفضل مبيعاتها في موسم العطلات هو المساعد الافتراضي «إيكو»، كما أن الأجهزة المدعومة من «Alexa» كانت بمثابة ضربات هائلة لأمازون في السنوات القليلة الماضية، وساعادت الشركة في على الحصول على أكبر حصة من سوق مساعد الصوت.

وأضافت الشركة أن هناك خمسة ملايين مستهلك جدداً انضموا إلى خدمتها «برايم»، وذلك إما من خلال عروض الاشتراك المجانية أو من خلال الاشتراك الفعلي في الخدمة، كما أن عدد الشحنات التي تم توصيلها خلال يوم واحد أو بعد يوم من طلبها زاد بمقدار أربعة أضعاف مقارنة بالموسم الماضي.

وصعد سهم عملاق تجارة التجزئة بنحو 2.2% إلى 1828 دولاراً.

ولم تقتصر المبيعات على منتجات «أمازون» فقط، بل امتدت لمنتجات أخرى لم تصنعها «أمازون»، لكنها بيعت على موقعها، من قبل أطراف أخرى، وشهدت هذه المبيعات ارتفاعاً كبيراً عن العام الماضي، على الرغم من أن «أمازون» تشتهر بسمعة مزعجة بالنسبة للمستثمرين حول بيانات مبيعات محددة، إلا أن الشركة أكدت أن مبيعات المنتجات الخارجية زادت بنسبة مضاعفة عن العام الماضي، متجاوزة مليار عنصر تم بيعه.

الناس تسوقت أيضا من أماكن أخرى غير «أمازون»، حيث ساعد الاقتصاد القوي وموسم العطلات القصير المحلات التجارية على تحقيق مبيعات كبيرة.

وذكرت «ماستركارد» يوم الخميس أن مبيعات التجزئة الأميركية ارتفعت بنسبة 3.4 ٪ بين نوفمبر ومطلع عيد الميلاد، مقارنة بالعام الماضي، حيث ارتفعت المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 18.8 ٪ ولكن 1.2 ٪ فقط للمبيعات في المتجر، ومع ذلك لم تشكل المبيعات الرقمية سوى أقل من 15٪ من المبيعات.

وكان يوم السبت 21 ديسمبر، والمعروف باسم «Super Saturday»، أفضل يوم في الولايات المتحدة لتجارة التجزئة على الإطلاق، حيث سجل 34.4 مليار دولار.

وفازت الأجهزة الإلكترونية بنصيب الأسد من التسوق خلال موسم العطلات، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 4.6٪ مقارنة بالعام الماضي و 10.7٪ على الإنترنت، وفقًا لما ذكرته «ماستركارد»، وتصدر قطاع الملابس المبيعات على الإنترنت بنسبة ارتفاع بلغت 17 ٪.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking