آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

الحمود وعدد من ممثلي الجهات الحكومية

الحمود وعدد من ممثلي الجهات الحكومية

محمد المصلح -

قال مصدر مطلع لـ القبس إن الإدارة العامة للطيران المدني تستعد خلال الفترة المقبلة، لإجراء الصيانة الدورية والجذرية والطارئة وتنفيذ الاعمال الإنشائية لكل المباني التابعة للادارة.

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني عن افتتاح مواقف جديدة للطائرات في مطار الكويت الدولي.

وقال نائب المدير العام لشؤون المطار بالانابة م. صالح الفداغي ان اضافة هذه المواقف الى المواقف الحالية تعتبر تنفيذا للخطة الموضوعة من قبل الطيران المدني لتهيئة البنية التحتية لمطار الكويت الدولي للتعامل مع الزيادة المستمرة لحركة الطيران في مطار الكويت الدولي.

واضاف الفداغي ان هذه المواقف متوافقة مع جميع المعايير الدولية والمتعلّقة بالسلامة، كما أن المواقف الجديدة مزودة باحدث الانظمة والاجهزة الخاصة بذلك.

من جانبه، قال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع بالانابة أحمد حسين ان المواقف الجديدة عددها 13موقفا، مشيدا بدور جميع الجهات على التعاون الكبير الذي ساهم بالانتهاء من اعمال تنفيذ هذه المواقف ودخولها للخدمة.

إلى ذلك، قال مصدر لـ القبس ان مكان تنفيذ الأعمال سيكون في المواقع التابعة للطيران المدني داخل وخارج مطار الكويت الدولي، بحيث يشتمل التنفيذ على تقديم جميع الأيدي العاملة والمواد والمعدات والآلات الإنشائية وجميع ما يلزم لإتمام الأعمال وصيانتها وتشغيلها، وكذلك الأعمال المؤقتة، وكل شيء، سواء كان ذا طبيعة مؤقتة أو ثابتة، يتطلبها تنفيذ الأعمال بحسب الأصول الفنية.

وبيّن المصدر ان الادارة خاطبت الجهات الرقابية لطرح المناقصة، وهي في طور الحصول على الموافقات الرسمية لاعتمادها.

خطة الإنقاذ

من جانب آخر، اعتمدت اللجنة العليا للبحث والانقاذ برئاسة رئيس الادارة العامة للطيران الشيخ سلمان الحمود الخطة الوطنية للبحث والإنقاذ، وذلك خلال اجتماعها الذي عقد بحضور ممثلي وزارات الدفاع والداخلية والصحة والمواصلات، إضافة إلى الحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء، ومؤسسة البترول الكويتية ومؤسسة الموانئ الكويتية والخطوط الجوية الكويتية.

وقال مقرر اللجنة الوطنية للبحث والإنقاذ م. عماد السنعوسي ان الخطة الوطنية للبحث والانقاذ هي الاولى من نوعها في البلاد، ومن شأنها رفع تصنيف الكويت في المنظمات الدولية، مشيرا الى ان الخطة الوطنية ترسم الاستراتيجية العامة لمنظومة البحث والانقاذ بمفهومها الدولي، والتي نصت عليه المعاهدات والاتفاقيات الدولية، حيث إن دولة الكويت ملزمة بتطبيقها كونها طرفاً فيها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking