عربات تسوق ذكية تساعد على تجاوز خطوط الرسوم!

إسلام عبد التواب-

في إطار تضافر جهود شركات التجارة الإلكترونية التي تستهدف تقديم تجربة تسوق عصرية، أطلقت «أمازون» - موقع التجارة الإلكترونية والحوسبة الرائد عالميًا – 24 متجرًا جديدًا من سلسلتها «أمازون جو» - المتخصصة في بيع عمليات البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة.

ذكرت شبكة «سي.إن.إن» الإخبارية، أن سلسلة المتاجر الجديدة تعتمد بالأساس على كاميرات متطورة تتوافق مع أنظمة الذكاء الاصطناعي، حيث تعمل هذه الكاميرات على تحديد المنتجات التى يحصل عليها المستهلكون من الرفوف الداخلية، ومن ثم حساب التكلفة الإجمالية دون الحاجة للمرور عبر خطوط الدفع.

تحاكي بعض الشركات الناشئة، مثل «جرابانجو» التي تتخذ من «سان فرانسيسكو» مقراً لها، نهج شركة «أمازون» المتمثل في الإعتماد على الكاميرات التي تعمل بالطاقة «ايه.ال» والمثبتة في الأسقف لتعيين ما حصل عليه المستهلك من داخل المتجر، وحساب الرسوم المستحقة للمنتجات.

في المقابل، اتبعت مجموعة من الشركات سُبلًا مختلفة للقيام بنفس الوظائف، وذلك عبر «عربات تسوق ذكية» مزودة بكاميرات وأجهزة استشعار، وهي تعمل أيضًا وفقًا لأنظمة الذكاء الاصطناعي عبر وزن المنتجات. ثم يقوم العملاء بعد ذلك بالسداد خلال بطاقات الإئتمان أو عبر وسائل الدفع الأخرى، مثل «آبل باي» أو «غوغل باي».

بمجرد خروج العميل من المتجر، يتم تسليط ضوءًا أخضر على عربة التسوق للإشارة إلى أن طلبه قد اكتمل، بعد سداد الرسوم المستحقة. وفي حال حدوث خطأ ما، يتحول الضوء إلى اللون الأحمر، ومن ثم استدعاء موظف متجر.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking