آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

743

إصابة مؤكدة

1

وفيات

105

شفاء تام

عمرو حسني

عرض موقع «ذا نيكست ويب» المختص في أخبار التكنولوجيا أهم 10 هواتف ذكية خلال العقد الماضي من عام 2010 حتى عام 2019.

وأشارت الشركة أن «آيفون» لم يحدث تأثير واسعا إلا في عام 2010 رغم ظهوره أول مرة عام 2007 وتناول الموقع ظهور هواتف ذكية بخصائص تنافسية خلال الأعوام الـ 10.

في عام 2010.. آيفون 4

كان الهاتف طفرة حينها باعتباره أول هاتف تستخدم كاميرا أمامية الأمر الذي روج للصور الذاتية «السيلفي» حينها، كما تضمن الهاتف أيضا تقنية عرض الصور الدقيقة وعرض الـ«فيس تايم» لأول مرة. وتم تسميته في هذا الوقت بـ«الساندوتش الزجاجي».

في عام 2011.. غلاكسي نوت

ظهر في هذا العام غلاكسي نوت بشاشة يترواح عرضها بين 3 و5 إنش وكانت كبيرة في هذا الوقت لكن الهواتف الذكية الآن شاشتها أكبر كثيرا.

في عام 2013.. جي موتو

وأثبت هذا الهاتف أن شراء هاتف ذكي أمر رخيص حيث بلغ سعره حينها 179 دولار وكان مبلغ قليل في هذا التوقيت وتميز بصغر حجمه.

في عام 2014.. هاتف ون بلس ون

وبلغ سعره في هذا العام 300 دولار وكان مرتفع السعر لكن الشركة بعد نجاحه قررت إصدار فئات مشابهة بسعر أقل لتحقيق أرباح أعلى.

في عام 2014 .. أمازون فاير فون

برغم من أنه لم يحقق نجاحا إلا أن أهميته ترجع إلى محاولات شركة الأمازون عملاق التجارة الإلكترونية في العالم السيطرة على العالم عن طريق هواتفها أيضا وليس حركات البيع والشراء ولكن الشركة فشلت في ذلك.

في عام  2016.. شاومي مي ماكس

كان هذا الهاتف أول هاتف لديه شاشة رفيعة جدا ذات طابع جمالي سلس لم يتميز به أي هاتف أخر وبعدها أصبح الجميع يحاول صنع شاشة أصغر.

في عام 2016.. غوغل بيكسل

كان اتفاق بين شركة غوغل وبيكسل لإنتج هاتف جديد وكان أفضل هاتف يعرض صور عالية الدقة بعد آيفون ويتم إنتاجه حاليا لكن تم فض الشراكة بين الشركتين وأصبح يستخدم نظام أندوريد لكن دون رعاية غوغل.

في عام 2017.. آيفون إكس

لم يكن أول هاتف لديه شاشة سميكة لكن كان الأول في استخدام خاصية التعرف على الوجه وكان أغلى هواتف «آيفون» حيث افتتح قائمة بيع هواتف الشركة بـ 1000 دولار .

في عام 2018.. هواوي مات 20 برو

وكان أول هاتف يوجد في السوق يضم 3 كاميرات دفعة واحدة وأول مستخدم للعدسات الذهبية وشهد رواجا حين عرضه في الأسواق قبل ان يعلن  الرئيس الأميركي دونالد ترامب منع الهاتف من استخدام نظام التشغيل «أندرويد» الذي يدعمه غوغل.

في عام 2019.. غلاكسي فولد

يدشن هذا الهاتف فكرة ظهور هواتف«الفولدر» الكبيرة رغم العيوب الكثيرة التي يحيوها وارتفاع ثمنه المبالغ فيه.

من 2009 إلى 2011 سلسلة هواتف «بالم بري»

كان محاول من الشركة للتواجد أمام عمالقة التكنولوجية بهاتف صغير الحجم ذات مميزات متعددة لكنه لم يدم طويلا واختفى من الأسواق.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking