سيارة «ريفان» الكهربائية

سيارة «ريفان» الكهربائية

نبيل محمد - يتطلب إنشاء شركة جديدة لصناعة السيارات رأس مال ضخم جدا، لذا فإن شركة «ريفيان» لصناعة السيارات الكهربائية سعت منذ عام 2018، لجمع قدر هائل من الأموال، حيث انتهت نهاية العام الجاري من جولة تمويل هائلة قُدرت قيمتها 1.3 مليار دولار، استثمارات إضافية من شركتي «أمازون» و«فورد»، حسب تقرير لمجلة فوربس.

ويقول آر جيه سكارينغ، مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي، الذي يخطط للبدء في بناء شاحنات نقل، وسيارات رياضية تعمل بالبطارية، ابتداء من أواخر عام 2020، إن آخر عملية جمع لتمويلات كانت بقيادة «تي رو برايس» وشملت «بلاكروك» و«أمازون» و«فورد»، دون أن يقدم تفاصيل إضافية، ويبدو أن الشركة جمعت استثمارات بقيمة 5 مليارات إلى 7 مليارات دولار، وفقا لموقع StepBook للمستثمرين.

وتابع سكارينغ: «إن هذا الاستثمار يظهر الثقة في فريقنا ومنتجاتنا وتقنياتنا واستراتيجيتنا، ونحن متحمسون للغاية للحصول على الدعم من هؤلاء المساهمين الأقوياء»

وتخطط «ريفيان» لتزويد شركة «أمازون» بما يصل إلى 100,000 شاحنة نقل كهربائية ابتداء من عام 2021 في مشروع أعلن في سبتمبر. وهذا هو أكبر ترتيب من هذا القبيل للسيارات الكهربائية التجارية حتى الآن، وفقاً لأمازون.

ومن ضمن الموديلات التي ستنافس بها «ريفيان» في سوق  السيارات الكهربائية، موديلR١T و R١S، ببطاريات لديها طاقة كهربائية تصل إلى 400 ميل، وبسعر يصل لـ 72 ألف دولار أميركي، وهذا ما يجعلها منافسا صعب المراس أمام سيارة تسلا.

وبلغ مجموع جولات التمويل السابقة هذا العام نحو 1.5 مليار دولار، بما في ذلك 700 مليون دولار من شركة أمازون، و 500 مليون دولار من شركة فورد، و 350 دولارا من «كوكس» للسيارات.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking