آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123092

إصابة مؤكدة

756

وفيات

114116

شفاء تام

تقرير وفاة أحمد الظفيري خلال أسبوع

بينما تتجه غداً أسرة المواطن أحمد الظفيري، الذي تُوفي في نظارة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إلى تقديم بلاغ للنائب العام ضد وزارة الداخلية، باشرت النيابة العامة تحقيقاتها بوفاة الظفيري، بناءً على بلاغ أحيل إليها من «الداخلية» التي سارع وزيرها أنس الصالح منذ اللحظة الأولى لتكشُّف القضية إلى تشكيل لجنة تحقيق عاجلة، ووقف عمل كل من له صلة بالوفاة لحين الانتهاء من التحقيقات.

وشكل الصالح اليوم لجنة ثانية محايدة برئاسة مدير إدارة التحقيقات د. فهد الدوسري وعضوية عميد كلية الحقوق د.فايز الظفيري ود.محمد الفوال من قسم الطب الشرعي بكلية الطب، لتحقيق أقصى درجات الشفافية والحيادية، على ان ترفع تقريرها خلال اسبوع.

وقالت مصادر «الداخلية» لـ القبس إننا نعمل وفق ضمائرنا، ولا نستبعد الشبهات في الوقت نفسه.

وأكدت «الداخلية» في بيان أنه لا تهاون في كشف الحقيقة ومحاسبة من يدان بالقضية. وحظيت القضية بتفاعل شعبي واسع، ودعا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم «الداخلية» إلى الاستمرار بأقصى درجات الشفافية، وعرض النتائج أولاً بأول في وسائل الإعلام، حتى يطلع الجميع على الحقيقة المجردة ومحاسبة المخطئين بحزم أيا كان موقعهم.

وكانت النيابة حققت أمس مع وافد مصري كان محتجزاً في النظارة مع الظفيري قبل أن يفارق الحياة، كما ستستدعي 15 موقوفاً آخرين كانوا في النظارة، إضافة إلى تفريغ جميع الكاميرات في مبنى المكافحة للوقوف على حقيقة تعرضه للتعذيب من عدمه. 


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking