آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

مريم العقيل - محمد الدلال

مريم العقيل - محمد الدلال

حمد الخلف -

أكدت وزيرة المالية، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، بالوكالة، مريم العقيل أن المزايا المالية الجديدة لأعضاء الهيئة التمريضية الكويتيين ما زالت قيد الدراسة.

وأضافت العقيل ردًّا على سؤال النائب محمد الدلال، حصلت القبس على نسخة منه: إن اعضاء الهيئة التمريضية يتقاضون بالفعل مزايا مالية بموجب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 5 لسنة 2009، بشأن بدلات ومكافآت أفراد الهيئة التمريضية.

وذكرت أنه «جارية حاليًا دراسة زيادة المزايا المالية المقررة لأعضاء الهيئة من قبل ديوان الخدمة المدنية، بناء على طلب من وزير الصحة، وذلك بالاشتراك مع وزارة الصحة ووزارة المالية، تمهيدًا لعرض الدراسة على مجلس الخدمة المدنية، لاتخاذ ما يرونه مناسبًا نحو الموضوع.

وأضافت العقيل: يقوم ديوان الخدمة المدنية، تماشيًا مع سياسة الدولة نحو ترشيد الإنفاق، بإجراء دراسة شاملة للهيكل التنظيمي لوزارة الصحة كاملًا بكل قطاعاته لتتواءم مع التطورات والمتغيّرات في مجال الخدمات الصحية، حيث جرت خلال الفترة السابقة مخاطبة وزارة الصحة بالكثير من الكتب، للتنسيق مع المختصين بوزارة الصحة، بخصوص هذه الدراسة، إلا أن الديوان لم يتلقَّ الرد على هذه المخاطبات، إلى أن جرى أخيرًا التنسيق بين قيادات وزارة الصحة والديوان للاتفاق على عقد اجتماعات اسبوعية بين المختصين بوزارة الصحة والمختصين بديوان الخدمة المدنية لاستكمال الدراسة الشاملة للهيكل التنظيمي لوزارة الصحة، على أن يكون الحضور بالاجتماع وكيل وزارة الصحة والوكيل المساعد المسؤول على القطاع التنظيمي، الذي تجري دراسته، بالإضافة الى المختصين بالجهتين. وافادت بانه قد اسفرت الاجتماعات على مدار 12 اجتماعا عن الانتهاء من حيث المبدأ من 15 قطاعا، على أن تقوم وزارة الصحة بتزويد الديوان بالاختصاصات التفصيلية لتلك القطاعات، وقد جرت مخاطبة وزارة الصحة بما جرت دراسته.

وتابعت: «وبعد الانتهاء من الدراسة الشاملة للهيكل التنظيمي لوزارة الصحة كاملًا بكل قطاعاته، سيجري عرضها على مجلس الخدمة المدنية لاتخاذ القرار الملائم في هذا الشأن ومن ثم يقوم الديوان بمخاطبة وزارة الصحة بما يقرره مجلس الخدمة المدنية».

وقالت العقيل: وبناء على ما سبق يتضح أنه لا تأخير من قبل ديوان الخدمة المدنية نحو إنجاز الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة، بما فيها القطاع الذي يشمل الادارات الخاصة بالهيئة التمريضية، بل ان ديوان الخدمة المدنية يقدم كل سبل التعاون لوزارة الصحة للانتهاء من الهيكل في أسرع وقت، حتى إن وزارة الصحة قد تقدّمت بكتابها رقم 2542 المؤرخ في 22/‏‏ 9/‏‏ 2019 بالشكر للديوان على التعاون المثمر والجهود المبذولة للانتهاء من إنجاز الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة.

«تكويت» الوظائف

ذكرت الوزيرة مريم العقيل ان ديوان الخدمة المدنية يعد سنوياً الدراسة الخاصة بتكويت الوظائف وفقاً لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 11 لسنة 2017 بشأن قواعد وإجراءات تكويت الوظائف الحكومية، وهو القرار الذي يلزم الجهات الحكومية المخاطبة بأحكامه بتخفيض عدد الموظفين غير الكويتيين العاملين لديها سنوياً وحتى الوصول بعد خمس سنوات بنسبة عدد الموظفين الكويتيين من إجمالي قوة العمالة لدى الجهة الحكومية الى النسب المئوية المحددة قرين كل مجموعة من المجموعات الوظيفية المصنفة وفقاً للجدول المرافق للقرار.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking