مشروع لتوليف أجهزة «أبل» و«غوغل» و«أمازون» مع أجهزة المنزل الذكية

محمود حمدان- 

أعلنت شركات «أبل» و«غوغل» و«أمازون» تشكيل مجموعة عمل بهدف إنشاء معايير مفتوحة لأجهزة المنازل الذكية لجعلها أكثر توافقاً، مع مراعاة معايير الأمان وذلك عبر تحالف «زجبي».

وبحسب بيان صحفي نشرته شركة «أبل» على موقعها، فإن الأعضاء الآخرين في «زجبي» أمثال «إيكيا» و«ليغراند» و«إن إكس بي» لأشباه الموصلات و«سامسونغ سمارت سينغس» و«شنايدر إليكتريك» و«فيليبس لايتنج» و«سيليكون لابس» و«سومفي» وغيرهم يعملون على المساهمة في المشروع.

ويهدف مشروع الذي أطلق عليه تسمية «منزل متصل عبر آي بي» إلى تبسيط عملية التطوير للمصنعين وزيادة توافق منتاجات الشركات الأعضاء لصالح المستهلكين.

وبحسب البيان، يرتكز المشروع على اعتقاد مشترك من الأعضاء بأن الأجهزة المنزلية الذكية يجب أن تكون آمنة وموثوقة وسهلة الاستخدام، ويهدف في النهاية إلى تمكين الاتصال عبر الأجهزة المنزلية الذكية وتطبيقات الأجهزة المحمولة والخدمات السحابية وتحديد مجموعة معينة من تقنيات الشبكات القائمة على بروتوكول الإنترنت، وذلك عبر عناوين «IP».

كما يهدف المشروع إلى تسهيل قيام الشركات المصنعة للأجهزة ببناء أجهزة متوافقة مع خدمات المنزل والمساعد الرقمي «أليكسا» لشركة «أمازون» و«سيري» لشركة «أبل» و«مساعد غوغل».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking