فاينانشيال تايمز: «نيويورك لايف» تستحوذ على «سيجنا» مقابل 6 مليارات دولار

إسلام عبد التواب-

نقلت صحيفة «فاينانشيال تايمز» البريطانية، عن مصادر مقربة اليوم الأربعاء، أن شركة «نيويورك لايف» تعتزم الاستحواذ على إحدى شركات مجموعة «سيجنا»، وهي متخصصة في تزويد أصحاب العمل بمنتجات التأمين غير الطبى، فى صفقة تبلغ قيمتها 6 مليارات دولار.

تستهدف «نيويورك لايف»، بموجب الصفقة، التوسع فى تقديم عروض التأمين، بما في ذلك امتيازات التأمين على الحياة والمخصصات السنوية. ومن المقرر أيضًا، أن تضخ «نيويورك لايف» استثمارات هائلة لصالح الشركة التابعة لمجموعة «سيجنا» المثقلة بالديون.

كانت مجموعة «سيجنا» قد استحوذت على شركة المستحضرات الدوائية «Express Scripts»

مقابل 67 مليار دولار، خلال العام الماضى.

ووفقًا لـ «فاينانشيال تايمز»، تتفاوض مجموعة «سيجنا» - عملاق التأمين الصحي – فى الوقت الحالى مع مجموعة من الشركات الأخرى، بما فى ذلك شركتى «MetLife Inc» و «Sun Life Financial Inc»، من أجل ابرام شراكات متعددة لتخفيف ديونها، علمًا بأنها متخصصة فى تسويق منتجات التأمين ومنها امتيازات التأمين على الحياة والحوادث والإعاقة.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة «سيجنا»، ومقرها بلومفيلد، تعمل حاليًا على تقليص عبء ديونها، البالغة أكثر من 40 مليار دولار، بعد إتمام الصفقة. كما تخوض المجموعة معركة قانونية مع شركة

«Anthem» بعد الخروج عن المسار المحدد، وذلك على خلفية مخاوف الاحتكار.

من المتوقع، حسب «فاينانشيال تايمز»، أن يتم الإعلان عن الصفقة في وقت لاحق من مساء اليوم الأربعاء، ورجح مراقبون أن تعزز الصفقة من مكانة «نيويورك لايف»، باعتبارها واحدة من أكبر مزودي التأمين غير الطبي المتخصصة فى برامج التأمين الجماعية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking