آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123092

إصابة مؤكدة

756

وفيات

114116

شفاء تام

اثار القصف في معصران قرب معرة النعمان في ادلب | ا ف ب

اثار القصف في معصران قرب معرة النعمان في ادلب | ا ف ب

قتل 14 مدنياً في محافظة إدلب، بينهم ستة أشخاص في قرية بداما بالقرب من جسر الشغور، جراء تصعيد قصف قوات النظام وحليفتها روسيا. وأشارت تقارير إلى ان قوات النظام السوري وروسيا صعدت من قصفها الجوي على المناطق الجنوبية والغربية من إدلب، ما أدى إلى وقوع ضحايا بين المدنيين، بالتزامن مع حركة نزوح للمدنيين. واستهدف الطيران الحربي السوق الشعبي في بلدة معصران في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين، في ما قتل مدني بغارة من طيران النظام المروحي في تلمنس جنوبي المحافظة حيث قتل رجل وسيدة.

في المقابل، أعلنت «الجبهة الوطنية للتحرير» المنضوية أخيراً تحت «الجيش الوطني» السوري إفشال عملية تسلل لقوات روسية خاصة بريف حلب الجنوبي. وذكر بيان للجبهة أمس أن قواتها تمكنت من قتل ثلاثة عناصر من القوات الروسية.

في سياق منفصل، وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، نداء إلى القوى العالمية الفاعلة لاستخراج النفط السوري وإنفاق عائداته على اللاجئين الذين سيجري توطينهم في الشمال السوري. وخلال مشاركته في المنتدى العالمي للاجئين، بمكتب الأمم المتحدة في جنيف، قال في هذا السياق: «لنستخرج معاً النفط من الآبار التي يسيطر عليها الإرهابيون في سوريا (قوات سوريا الديموقراطية)، ولننجز مشاريع بناء الوحدات السكنية، والمدارس، والمستشفيات، في المناطق المحررة من الإرهاب، ونوطن اللاجئين فيها.. ولكن لا نلمس استجابة لهذه الدعوة». (وكالات)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking