آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

المحمد متوسطاً سفراء خلال الاحتفال بالعيد الوطني البحريني| تصوير أحمد سرور

المحمد متوسطاً سفراء خلال الاحتفال بالعيد الوطني البحريني| تصوير أحمد سرور

غنام الغنام - 

جدد مساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون الخليجي السفير ناصر المزين التأكيد على ارتفاع مؤشرات حلحلة الأزمة الخليجية، مشددا على أن جهود سمو أمير البلاد في هذا الشأن «مستمرة ومتواصلة»، معربا عن «التفاؤل الدائم بانفراجها قريبا»، لا سيما أن ذلك «هو ما نتمناه ونسعى إليه».

وشدد المزين خلال الاحتفال بالعيد الوطني البحريني على وحدة المجلس بجميع دوله، معتبرا «استمرار اقامة مؤتمرات القمة الخليجية بحضور ممثلي جميع دول الخليج مؤشرا مهما للغاية».

وذكر ان «مجلس التعاون نشط ويتفاعل مع الواقع بما فيه من مستجدات، وهذا راجع لادراك قادة دول مجلس التعاون الخليجي لحجم التحديات والمخاطر التي تحيط بالمنطقة ككل، ولذلك نعتقد في الكويت أن كل لقاء لقادة مجلس التعاون الخليجي هو لبنة إضافية في بناء هذا المجلس، ونأمل أن تكون القمة الخليجية القادمة في مملكة البحرين إضافة مهمة لهذه المسيرة المباركة».

وأشار المزين إلى تقدير الكويت لتوافق دول مجلس التعاون الخليجي على اختيار د. نايف الحجرف أمينا عاما جديدا للمجلس، لافتا إلى أن ذلك «يعكس الحضور القوي للكويت ولمكانتها عند الأشقاء في مجلس التعاون».

ورأى أن الحجرف «سيضيف إلى مسيرة هذا المجلس للمضي قدما في تحقيق أهدافه المنشودة بما يخدم دولنا الخليجية».

وعلى صعيد المناسبة، هنأ المزين مملكة البحرين بالعيد الوطني، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية المتميزة التي تربطها بالكويت قائلا «إنها علاقات تاريخية ممتدة تعكس روح المحبة والأخوة بين الشعبين».

وكشف أن «اللجنة المشتركة بين البلدين تجتمع دائما لمناقشة سبل تطوير العلاقات والتعاون المشترك، وهي تجتمع وفق مواعيد محددة، وقريبا سيتم تحديد موعد اللقاء القادم».

بدوره، هنأ سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد آل سعود مملكة البحرين بالعيد الوطني قائلا «نحن أتينا هنا ليس لنحتفل، وإنما لنتقبل التهاني بالعيد الوطني البحريني»، مشددا على «عمق العلاقات الأخوية المتينة بين السعودية والبحرين».

وحول مشاركة السعودية ممثلة بسفير خادم الحرمين الشريفين في اجتماع حلف شمال الأطلسي (ناتو) ودول أعضاء مبادرة اسطنبول للتعاون قبل يومين، أكد أن «حضوره جاء تقديرا وإجلالا للكويت، ممثلة بجهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر العلي الصباح».

المحمد يشيد بالروابط الكويتية - البحرينية

قال سمو الشيخ ناصر المحمد «إن الكويت تفخر وتعتز بعلاقتها العريقة مع مملكة البحرين»، مشيدا بالروابط الكويتية البحرينية، متمنيا لجلالة الملك وصاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان وسمو ولي العهد سلمان بن حمد وللشعب البحريني الرخاء والاستقرار.

باسل الصباح: نتمنى للبحرين الازدهار

تمنى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح للشعب البحريني والحكومة المزيد من الازدهار والتطور في ظل القيادة الرشيدة، مشاركا إياهم الاحتفال بالعيد الوطني.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking