آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

10

إصابة مؤكدة

20

وفيات

30

شفاء تام

جانب من خطة الإخلاء الوهمي

جانب من خطة الإخلاء الوهمي

اختبر مستشفى السلام الدولي خطة الأمن والسلامة، من خلال تنفيذ تدريب عملي على الإخلاء، في حال اندلاع حريق، وجرى تنفيذ التدريب تحت إشراف فريق من الإدارة العامة للإطفاء.

وقام المستشفى في هذا الإطار بعملية إخلاء لمبنى المسيلة (عيادات) التابع لمستشفى السلام الدولي الخميس الماضي، للتأكد من كفاءة عملية الإخلاء وتدريب العاملين بالمستشفى على إجراءات الأمن والسلامة المتبعة في حال اندلاع حريق، حيث يواكب «السلام الدولي» في هذا الصدد المعايير الدولية في إجراءات الأمن والسلامة المتبعة بالمستشفيات.

وعقب انتهاء إجراءات التدريب قام المشرفون على التدريب من فريقي إطفاء الهلالي وإطفاء المدنية بعقد اجتماع بمسرح المستشفى، شرحوا من خلالها أهم التوصيات حول تحسين الاستجابة والاستعداد لمثل هذه الحالات، واختتمت الفعاليات بتكريم المستشفى للفريق الإطفائي بتقديم دروع تذكارية.

وقدّم المستشفى الشكر للإدارة العامة للإطفاء على جهودها في نشر الوعي السليم حول إجراءات الأمن والسلامة، وتعاونها المثمر مع المستشفى على مدار السنوات السابقة، كما وجه الشكر إلى فريقي إطفاء الهلالي والمدنية على جهودهم في الإشراف على عملية الإخلاء وتقديم التوصيات المهمة حول إجراءات الأمن والسلامة.

ومن أبرز ما جرى التطرّق اليه خلال الاجتماع ان تدريب الإخلاء لمبنى المسيلة حدث بنجاح، وفي وقت قياسي، أثبت فعالية خطة الطوارئ التي يعتمدها المستشفى، والتزامه المعيارين الزمني والأمني، كما أكد الفريق المحاضر أهمية مثل تلك التدريبات للوصول الى أعلى مستويات الأمن والسلامة في المستشفيات، والحفاظ على أرواح العاملين فيها والمرضى.

ويسعى مستشفى السلام الدولي، من خلال القيام بهذا التدريب العملي بشكل دوري بغرض اختبار معايير السلامة والأمن واختبار الإعدادات للحالات الطارئة واخضاعها باستمرار للتطوير والتجارب، للتأكد من مدى فعاليتها، وما يتطلبه ذلك من تحسين الأداء وتأمين سلامة الخدمات المقدمة للمرضى، سعيا نحو تحقيق التطوير التراكمي النوعي المستمر للخدمة الصحية، ما يعزز القدرات على خلق نظام صحي واداري قادر على التعامل بشكل فعّال ومرن مع أي ظرف كارثي.

كما يحرص المستشفى على تنظيم هذه الفعالية سنويا تحت إشراف الإدارة الحكومية المختصة، إيمانا منه بأن أنظمة الأمن والسلامة من أهم المسؤوليات التي يجب ان تتضمنها استراتيجيات المؤسسات الصحية الكبرى، وأن سلامة المرضى وأمانهم يعتبران حجر الزاوية الذي يحدد مدى تميّز وجودة الخدمات الطبية، باعتبار ان المستشفيات هي المكان الذي يفترض ان يكون على أعلى مستوى من الأمن والسلامة، والصحة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking