آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

وزيرة الداخلية اللبنانية تحث المتظاهرين على إخلاء شوارع بيروت

حثت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن المتظاهرين، على إخلاء شوارع وسط بيروت، كما حذرت الوزيرة من مخطط قد ينفذه مندسون، وفقا لما ذكرته قناة الجزيرة.

ودعت قوى الأمن اللبنانية المتظاهرين السلميين إلى الإبتعاد عن مكان المواجهات لسلامتهم .

كما استمرت القوى الأمنية بضبط النفس لمدة ساعة ونصف وهي تتعرض للاعتداء بالحجارة والمفرقعات النارية من قبل المندسين؛ مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوفها فأعطت الأوامر لعناصر مكافحة الشغب باستعمال القنابل المسيلة للدموع لابعاد المعتدين.

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن، بعد إغلاق متظاهرين لبعض الطرق، واستخدمت قوات الأمن قنابل غازية وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وغمر الدخان وسط بيروت حينما أطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على احتجاج قرب البرلمان اللبناني في اشتباكات لليلة الثانية.

وكان هذا أحد أكثر الاضطرابات عنفا في موجة احتجاجات اجتاحت لبنان منذ 17 أكتوبر، للتعبير عن الغضب من النخبة الحاكمة التي قادت البلاد نحو أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود.

وأطلقت شرطة مكافحة الشغب وقوات الأمن، التي انتشرت مرة أخرى بأعداد كبيرة، مدافع المياه على المتظاهرين الذين ظلوا في الشوارع أثناء الليل.

وبدأت الاحتجاجات في أكتوبر نتيجة تصاعد الغضب من ارتفاع تكاليف المعيشة وخطط فرض ضريبة جديدة والنخبة السياسية التي كانت سببا في فساد استمر على مدى عقود.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking