آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

هيئة الاستثمار تخاطب شركة بريطانية لتحويل 631 مليون جنيه إسترليني

تامر محمود - 

علمت القبس أن الهيئة العامة للاستثمار خاطبت شركة سانت مارتنز الإدارية smmc البريطانية، بشأن تحويل أموالها لدى الشركة البالغ إجماليها 631 مليون جنيه إسترليني، بهدف إعادة توظيفها في استثمارات أخرى.

وذكر مصدر موثوق في الهيئة لـ القبس أن الشركة البريطانية تقوم بتحويل توزيعات سنوية بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني إلى الهيئة العامة للاستثمار، علماً بأن إجمالي السحب النقدي لدى الشركة في تزايد مستمر حتى مع تحويل التوزيعات السنوية.

وقال إن شركة سانت مارتنز قامت بشراء آخرعقار لها في لندن منذ عام 2014 وحتى الآن، لكنها توصلت إلى فرصة استثمارية أخرى تمثلت في دراسة شراء مبنى المحكمة الملكية البريطانية في منطقة ساثك منذ عام 2016، وذلك حال موافقة الحكومة البريطانية بعرض العقار للبيع.

وأضاف المصدر أن اجتماع اللجنة التنفيذية للمستثمرين بالشركة، الذي عقد في مارس الماضي، كان قد وافق على شراء الشركة لمبنى المحكمة، وأقر الاجتماع تخصيص مبلغ بقيمة 203.1 ملايين جنيه إسترليني لهذا الشأن، غير أنهم توصلوا في النهاية إلى إرجاء الموضوع لمدة ستة أشهر إلى أن يجري التفاوض مع مالك العقار الذي أبدى عدم رغبته بالبيع في الوقت الراهن.

في هذا السياق، أشار المصدر إلى أن الهيئة أرتأت أن قرار تعليق مشروع شراء مبنى فقط يفوّت فرصاً استثمارية لذا طلبت الهيئة تحويل هذه الأموال التي تتجاوز 631 مليون جنيه إسترليني إليها لإعادة توظيفها في استثمارات أخرى. 

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking