آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142426

إصابة مؤكدة

878

وفيات

136413

شفاء تام

Volkswagen

Volkswagen

نبيل محمد - وقع جهاز قطر للاستثمار وشركة «فولكسن فاجن»، أمس السبت، اتفاقية مشروع قطر للتنقل، لتطوير نظام حافلات النقل العام من خلال تزويدها بمركبات كهربائية «ذاتية القيادة» في العاصمة الدوحة، بحلول عام 2022، حسبما أفاد موقع «تك كرانش» التقني.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تدشين أسطول متطور من الحافلات الكهربائية ذاتية القيادة للمرة الأولى بحلول 2022، حيث سيعد مشروعاً توسعياً يشمل علامات تجارية منها «فولكس فاجن»، وشركة «سكانيا» السويدية، وشركة «مويا» لخدمات السيارات، وشركة «أوتونوموس إنتليجنت درايفينغ» لنظم القيادة الذاتية.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير نظام النقل بأكمله في الدوحة، بما في ذلك المركبات والحافلات الكهربائية ذاتية القيادة، وتشريع الإطار القانوني، كذلك المساعدة في وضع خطة للبنية التحتية في العاصمة القطرية، ودمج المركبات ذاتية القيادة في النقل العام القطري.

خلال توقيع الاتفاقية بين جهاز قطر للاستثمار وشركة فولكس فاجن

وسيعمل جهاز قطر للاستثمار مع الشركة الألمانية على تطوير البنية التحتية المادية والرقمية اللازمة لدمج أسطول من المركبات ذاتية القيادة في شبكة النقل العام في الدوحة، وستتسع سيارات «فولكسن فاجن» طراز «ID.BUZZ» الكهربائية ذاتية القيادة لـ4 ركاب، بينما ستتسع حافلات «سكانيا» عالية التقنية لمجموعات أكبر.

وقال منصور محمود الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للاستثمار في بيان له: «لكي تتقدم مدننا نحتاج إلى موجة جديدة من الإبداع»، متابعا «أن تكنولوجيا النقل الذكية والصديقة للبيئة، ستساعد في تطوير مشروع رائد للنقل ذاتي القيادة، وتحويل مستقبل التنقل الحضري إلى تطبيق عملي ومستدام لخدمات الحافلات ذاتية القيادة في دولة قطر».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking