آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

417

إصابة مؤكدة

0

وفيات

82

شفاء تام

دراسة: 10% من تلاميذ مدارس بريطانيا يعتقدون أن الأبقار تبيض

أحمد يونس -

أظهر استطلاع جديد للأطفال في المملكة المتحدة، أن ثلاثين بالمائة من أطفال المدارس غير مدركين أن شطائر التونة تحتوي على الأسماك ، في حين يعتقد حوالي 10 بالمائة أن الأبقار تضع البيض، بحسب «نيوزويك».

وكشفت نتائج الاستطلاع عن عدد من سوء الفهم حول مصدر الغذاء، حيث لا يعلم ثلث الأطفال أن لحم الخنزير يأتي من الخنازير، ومع ذلك، فإن 86 في المائة من الأطفال قد زاروا مزرعة، وتمكّن حوالي 50 في المائة منهم من تحديد هوية العاطفة، و 76 في المائة يمكنهم اكتشاف الأفوكادو.

تم إجراء الاستطلاع بواسطة شركة الأجهزة «Zanussi» بالشراكة مع مدرسة «Cook School» غير الربحية، والتي تهدف إلى توفير دروس طهي صحية للأطفال، لقد استجوب 1000 طفل تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 عامًا، وكانت نتائج الاستطلاع محبطة، ولكن يبقى الأمل في إمكانية تحسين التعليم في المستقبل.

وقال مدير التسويق في زانوسي في المملكة المتحدة كريس جورج، إن هناك مهمة كبيرة تنتظرنا للتأكد من أن أساسيات الغذاء، وكذلك الأكل المستدام، يتم تدريسها في وقت مبكر بما فيه الكفاية للسماح بتكوين عادات صحية.

وكشفت دراسة مماثلة أجرتها مؤسسة التغذية البريطانية «BNF» في عام 2017 عن وجود فجوات أسوأ في المعرفة من أطفال المدارس في المملكة المتحدة، أصر 13٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 11 عامًا على أن المعكرونة جاءت من الحيوانات، بينما ادعى 18 بالمائة من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 7 سنوات أن عصي السمك كانت مصنوعة من الدجاج.

وسلطت دراسة عام 2017 الضوء على دور التعليم في الفشل الواضح في إعلام الأطفال بشكل صحيح بأصول الغذاء، على وجه الخصوص، لاحظ المسؤولون الذين كلفوا الدراسة عدم وجود منهج موحد لتعليم الأطفال الموضوع.

ومع عدم توفير دعم احترافي رسمي للمعلمين مركزيًا ، تتحمل المدارس والمعلمين الأفراد مسؤولية تفسير وتقديم المناهج بطريقتهم الخاصة، ويعني هذا النهج وجود خطر من نشر رسائل متضاربة أو مضللة عبر المدارس في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بحسب رئيس التعليم BNF راي بالام ، في بيان صحفي حول الدراسة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking