آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

10

إصابة مؤكدة

20

وفيات

30

شفاء تام

يسهم الدبلوماسيون الكويتيون إسهاما فعالا في رسم السياسة الخارجية لدولة الكويت، والعمل على تطوير وتوثيق العلاقات الكويتية مع دول العالم، ‏وذلك بقيادة معلمهم الأول عميد الدبلوماسية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد، حفظه الله ورعاه، ونصحه ‏وإرشاده، منذ أن تقلد ‏حقيبة الخارجية، بل وقبلها بحكمته ورؤيته ‏الثاقبة ‏وخبرته ‏وتجاربه ‏في المجال السياسي والدبلوماسي، والوصول بديرتنا الحبيبة ‏إلى ما وصلت إليه من حياة ديموقراطية حرة كريمة، يسودها ‏الأمن والأمان والاستقرار والطمأنينة، ويتمتع اهلها بفضل الله بالرفاه ‏ورغد العيش، وترتبط دولة الكويت بعلاقات ‏متميزة مع دول العالم المختلفة، ‏ويعم ‏خيرها أقطار ‏الأرض من منح ‏ومساعدات وأعمال خيرية وإنسانية، مما حدا المجتمع الدولي، متمثلا بالأمم المتحدة، لتكريمها بمنح سمو اميرها الشيخ ‏صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، لقب قائد العمل الإنساني، ‏ودولة الكويت مركزا للعمل الإنساني.

‏ولا حاجة لتعداد ‏المهام التي تقوم بها البعثات الدبلوماسية في الخارج، ودورها في تغطية الأحداث التي تجري في مختلف دول العالم، ‏والعمل بجد وإخلاص وتفان ‏لتعزيز العلاقات وتوثيقها في ‏ارجاء الكرة الأرضية.

ولا يخفى ‏ما يتعرض ‏له الدبلوماسيون في بعض البلدان من ‏مضايقات او تهديدات، قد تصل في بعض الحالات الى الاغتيال او الإصابات او ‏الاختطاف، بالإضافة الى ما يعانيه الدبلوماسي وعائلته من الشعور بالغربة بعيدا عن وطنه وأهله ومجتمعه، وما يواجهه الأبناء في دراستهم، الى جانب ما يفوته من فرص متاحة له في بلده، وقد قضى شبابه وعقودا من عمره مضحيا ومكافحا في الخارج، من اجل خدمة وطنه الغالي ورفعة شأنه.

من اجل ذلك كله، فان ‏الدبلوماسيين ‏لا شك أنهم يستحقون كل تكريم ومكافأة، ‏سواء من الذين هم في الخدمة او ممن سبقوهم ‏من ‏المتقاعدين، ممن عملوا في هذا المجال في ظروف أصعب.

‏وقد علمنا ان ‏مجلس الأمة الموقر في سبيل وضع ‏اللمسات الاخيرة- بعد طول انتظار- لإقرار ‏قانون لمنح الدبلوماسيين مكافأة نهاية الخدمة، نتمنى أن يرى النور قريبا جدا، ‏فلهم منا كل الشكر والتقدير.. ‏داعين الله عز وجل بالتوفيق للجميع في خدمة كويتنا الغالية وأبنائها ‏المخلصين.

‏انه سميع مجيب.

محمد سعود يوسف البدر*

* سفير سابق

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking