آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

342

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام

مشروع مبنى إدارة الخبراء الجديد المزمع تسليمه الفترة المقبلة

مشروع مبنى إدارة الخبراء الجديد المزمع تسليمه الفترة المقبلة

حمد السلامة -

كشفت مصادر في وزارة العدل عن تقديم جملة حلول لتنفيذ حكم محكمة التمييز بشأن إنهاء خدمات 560 خبيراً سبق لهم التعيين في إدارة الخبراء، أبرزها تقديم الذين سيتم انهاء خدماتهم على الاختبارات مرة اخرى.

وكشفت المصادر لـ القبس أن انهاء خدمات الخبراء الذين يشملهم القرار لن تلغى درجاتهم الـ 560 في ديوان الخدمة المدنية ولن يتم استبدال درجات الخبراء الجدد بها.

إلى ذلك، تقدم 6900 مواطن راغب في العمل في إدارة الخبراء الى وظيفة خبير حتى يوم أمس.

وقالت مصادر انه سيعلن عن نتائج الدفعة الاولى بداية الاسبوع المقبل، بعد الانتهاء من تصحيح الاختبارات، لافتة إلى ان لجان التصحيح تعمل على قدم وساق لانهاء التصحيح والبدء باجراءات تعيين الخبراء الجدد بأسرع وقت تحسباً لتنفيذ حكم انهاء خدمات 560 خبيراً يشملهم حكم محكمة التمييز.

وبين ان الاختبارات عقدت في جامعة الكويت وسط رقابة مشددة بتوجيهات من وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الامة د. فهد العفاسي اضافة الى عدم دخول اي حالة الا بعد فحص جميع طلبات المتقدمين ومطابقتها للشروط.

ولفتت المصادر الى أن عدد من سيتم اختيارهم في وظيفة خبير قرابة 400 متقدم للوظيفة، وسيتم تعيينهم بعد اجتياز المقابلات الشخصية والدورات التدريبية، حيث ستشرف على آلية التوظيف لجنة برئاسة وكيل وزارة العدل ومديرين في الخبراء.

واوضحت المصادر ان تخصصي الهندسة المعمارية والمدنية انتهيا من تقديم اختباراتهما وسيتم اختبار تخصص الهندسة الميكانيكية في 17 الجاري اضافة الى اختبار تخصصات هندسة الكمبيوتر والكهرباء في 19 الجاري وتخصص المحاسبة في 21 من الشهر الجاري.

شروط التقديم للخبراء

¶ أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة بكالوريوس في الهندسة او المحاسبة.

¶ الا يزيد سن المتقدم على 40 عاماً.

¶ ان يجتاز الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية.

¶ ان تقدم الطلبات في الفترة المحددة.

¶ يخضع المتقدمون لدورات تدريبية يعين بعدها كل من يجتازها بوظائف الخبراء.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking