آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

342

إصابة مؤكدة

0

وفيات

81

شفاء تام

يوسف الجاسم

يوسف الجاسم

بلال بدر -

في مسعى للحفاظ على أوضاع الناقل الوطني وما جرى إنجازه طوال الفترة الماضية، قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم، إن المجلس يبحث حالياً في شأن قضية الاستقالات الجماعية التي تقدم بها عدد من طياري الشركة.

وقال الجاسم في تصريح خاص لـ القبس، أن مجلس الإدارة اجتمع مع الإدارة التنفيذية ممثلة في الرئيس التنفيذي أمس، بحضور ممثلي هؤلاء الطيارين وعددهم نحو 26 طيارًا، تقدموا باستقالة جماعية، إذ يعملون في وظائف إدارية داخل الشركة بجانب عملهم كطيارين، موضحاً أنهم كانوا مكلفين بهذه المهام التي لن تؤثر على أداء التشغيل أو العمليات بأي حال من الأحوال.

وبخصوص ما تردد - رسمياً - عن قيام بعض الطيارين بترفيع درجة تذاكر سفر من الدرجة السياحية إلى درجتي رجال الأعمال أو الأولى من دون أن يتم توريد الفارق في السعر، أفاد الجاسم بأن هناك نظام عام معمول به في هذا الشأن، وأنه عندما يتم اكتشاف أي من كان قام بذلك، ستتم محاسبته على الفور، إلى جانب تغريمه قيمة الترفيع كاملة.

وأضاف أن مجلس الإدارة يولي اهتماماً شديداً لهذه القضية منذ أن طفت على السطح مؤخراً، وأن المجلس وبعد الاستماع إلى مطالب الطيارين، سيعمل على إقرار المعالجة المناسبة لهذه القضية ومن ثم إصدار قرار بشأنها خلال وقت قريب، من دون أن يفصح عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها إلا بعد بحث الموضوع بكل جوانبه. وأكد حرص مجلس ادارة «الخطوط الكويتية» على استقرار أوضاع الشركة، بما يؤمن جميع قطاعات العمل وفق القانون والأنظمة واللوائح المعمول بها سواء محلياً أو عالمياً والتي تخضع للقوانين المتعلقة بالأمن والسلامة. يشار الى أن من ضمن أسباب استقالات الطيارين: التدخل المباشر في صميم عمل وصلاحيات دائرة العمليات والتجاهل المتعمد للدائرة من قبل بعض إداريي الإدارة العليا، فيما يتعلق بأمور التدريب والسلامة، وإصدار تُهم بحق أفراد طاقم القيادة بالتعدي على المال العام وإهداره وذلك من دون إجراء تحقيق في هذا الشأن وبصفة غير قانونية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking