آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

105676

إصابة مؤكدة

612

وفيات

97197

شفاء تام

خالد الجارالله

خالد الجارالله

وصل نائب وزير الخارجية خالد الجارالله إلى العاصمة السعودية الرياض أمس لترؤس وفد الكويت في اجتماعات المجلس الوزاري في دورته الـ145 التحضيرية للدورة الـ40 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وكان على رأس مستقبليه لدى وصوله الى مطار الملك خالد الدولي وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان.

من جانب آخر، أكد الجارالله ان الكويت باشرت على الصعيد الوطني والدولي سلسلة من الجهود المهمة تجاه مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف. جاء ذلك في كلمة له ألقاها نيابة عنه مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي السفير ناصر الصبيح في افتتاح ورشة عمل «مفهوم التطرف وانعكاسه على المجتمع» تحت رعاية نائب وزير الخارجية وبالتعاون مع المملكة المتحدة.

تدابير احترازية

وشدد على حرص الكويت على مواصلة العمل وفرض كل التدابير الاحترازية والوقائية لتحقيق الهدف المنشود في الوصول الى بحث مفهوم التطرف الذي لا صلة له بدين أو بيئة أو عرق ومكافحته.

وأضاف ان مفهوم التطرف مرتبط بمتغيرات وسلوكيات سلبية تسعى جماعات العنف الى نشرها لتحقيق أهداف سياسية ويتطلب لمواجهة تلك الظاهرة نشر ثقافة التسامح والاعتدال واحترام حقوق الإنسان والحوارات الإيجابية وقبول الآخر لتنعكس على المجتمعات وحماية الأطفال والشباب من هذه المتغيرات السلبية السريعة.

وعقب الافتتاح قال السفير الصبيح ان التطرف لم يعد مرتبطا ببلد او دين، بل بات يهدد امن كل دول العالم، مؤكدا انه يمثل عنصرا سلبيا في كل مجتمع وله تأثير عكسي على الأسر والأفراد في بيئة التعليم وبيئة العمل.

ولفت الى ان الكويت وبريطانيا قررتا عقد ورشة لتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين حول المفهوم العلمي للتطرف وأفضل السبل والوسائل للتعاطي مع هذه الظاهرة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking