آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60906

شفاء تام

حلمك صار حقيقة يا شيخ عيسى

الدوحة عمر بركات -

اخيرا وبعد مرور نصف قرن تحقق حلم الشيخ عيسي بن راشد رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية السابق بتتويج تاريخي لمنتخب البحرين بلقب كأس الخليج الرابعة والعشرين للمرة الاولى بعد تغلبه على المنتخب السعودي بهدف للا شيء في المباراة النهائية التي اقيمت امس على استاد عبدالله بن خليفة.


توّج الابطال سمو امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي رعى بحضوره المباراة النهائية ورافقه سمو الامير الوالد الشيح حمد بن خليفة ال ثاني والشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم. جاء هدف التتويج التاريخي عن طريق محمد سعد الرميحي في الدقيقة الـ69 من زمن اللقاء الذي شهد ايضاً اهدار سلمان الفرج قائد المنتخب السعودي ركلة جزاء احتسبت لزميله سالم الدوسري في الدقيقة الـ12.

ادار اللقاء طاقم تحكيم اوروبي بقيادة السويسري ليونيل تشيدي ومساعديه جان كوبلي من سويسرا والبلجيكي كارل دير وكير والحكم الرابع الكسندر بوكانت، وانذر كلاً من احمد نبيل وسيد مهدي باقر وتياغو من البحرين وسلطان الغنام وعبدالفتاح عسيري من المنتخب السعودي.

سوزا يكسب الرهان

واصل هيليو سوزا مدرب البحرين الرهان على ما يمتلكه من فكر تدريبي باعتماد التدوير بين لاعبيه على مستوى جميع المباريات وكسب المدرب رهانه بتحقيق اللقب الاول في تاريخ كأس الخليج، محققاً الاداء الاكثر ثباتاً على المستوى الفني مقارنة بين جميع المنتخبات المشاركة التي تذبذبت مستوياتها من مباراة لأخرى منذ بداية المنافسات. 

3 ملايين دولار للبطل

كشف اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ان اجمالى الجوائز المالية التي تم رصدها في النسخة الحالية «خليجي 24» وصلت الى 11 مليون دولار لجميع المنتخبات المشاركة في هذه النسخة الاستثنائية ولن تتكرر في الدورات القادمة حيث سيتم العمل ابتداء من الدورة الـ25 من خلال اللائحة المالية السابقة التي تنص على ان يحصل حامل اللقب او الفائز بالكاس على مليون دولار ونصف المليون دولار للمنتخب الوصيف، وذلك على عكس النسخة الحالية التي يحصل فيه الوصيف على 3 ملايين دولار بينما يحصل الوصيف على مليوني دولار وكل منتخب خرج من الدور الاول نال مليون دولار، وهي مقدمة من اللجنة المنظمة المحلية في قطر بصفة استثنائية لقيمة البطولة الخليجية في قبل كل خليجي.

عطيف «أفضل لاعب»

شهدت جوائز «الأفضل»، في بطولة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين، حصد فواز القرني، حامي عرين المنتخب السعودي، جائزة أفضل حارس في البطولة، بفضل حضوره الجيد في البطولة. وتُوِّج زميله عبدالله عطيف نجم وسط المنتخب السعودي، بجائزة أفضل لاعب في نسخة «خليجي 24»، نظير ما قدّمه مع الأخضر طوال البطولة. وحصل المنتخب القطري على جائزة اللعب النظيف، في حين نال المهاجم الإماراتي علي مبخوت جائزة هدَّاف البطولة، برصيد خمسة أهداف.

كراسة شروط استضافة خليجي 25

كشفت الامانة العامة لاتحاد كاس الخليج لكرة القدم ان الاحد القادم 15 ديسمبر 2019 هو موعد ارسال كراسة الشروط الى الاتحادات الاهلية الخليجية التي ترغب في تنظيم خليجي 25 الذي تحدد موعده خلال الفترة ما بين اواخر ديسمبر 2021 واوائل يناير 2022، وهي الكراسة التي تشمل المعايير المطلوبة توفرها لاستضافة البطولات الخليجية بصفة عامة.. يذكر انه تمت الموافقة مبدئياً على طلب العراق لتنظيم النسخة القادمة الا ان هذا لا بد ان يكون من خلال توافر المعايير التي ستتابعها لجان التفتيش التي سيشكلها اتحاد كاس الخليج العربي.

لاعبو البحرين يحتفلون مع جماهيرهم

مهدي حميدان يحاول المرور من لاعبي منتخب السعودية

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking