آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

97824

إصابة مؤكدة

575

وفيات

87911

شفاء تام

البريطانيون ينفقون 679 مليون دينار سنوياً.. على المدرس الخصوصي!

محمد مراح -  

يبدو أن مشكلة المدرسين الخصوصيين لا تعاني منها فقط الدول العربية، بل هي منتشرة في دول العالم أجمع، وقد كشف تقرير جديد أن الآباء في بريطانيا ينفقون 1.7 مليار جنيه استرليني (أي ما يعادل 679.3 مليون دينار كويتي تقريباً) سنوياً على المدرسين الخصوصيين، وفق إحصائية أوردتها صحيفة Daily Mail البريطانية.

وتقول الصحيفة في تقريرها أن ربع الأطفال المتمدرسين في بريطانيا يتلقون دروساً خصوصية في منازلهم من قبل المدرسين، وبتكلفة قدرها 24.22 جنيه استرليني للساعة (أي ما يعادل تقريبا 10 دينار كويتي).

لكن الصحيفة تقول أيضاً أن هناك نوعية من المدرسين الخصوصيين الذي يطلق عليهم لقب «السوبر»، والذين يمكنهم تحصيل مبلغ يصل إلى 200 جنيه استرليني (أي ما يعادل تقريباً 80 دينار كويتي) في الساعة الواحدة.

وأوردت الصحيفة أن منصة Tutor House عبر الإنترنت تؤكد أن تكلفة التدريس تختلف في جميع أنحاء البلاد، استنادًا إلى بياناتها الداخلية، فأغلى منطقة فيما يتعلق بالدروس الخصوصية هي هامبشاير، حيث تكلف الدروس 39.56 جنيه إسترليني (أي ما يعادل تقريباً 16 دينار كويتي) في الساعة في المتوسط ، تليها العاصمة لندن بمبلغ 39.01 جنيه إسترليني (أي ما يعادل 15.5 دينار كويتي).

ويقول السير بيتر لامبل، مؤسس الجمعية الخيرية التعليمية ساتون ترست: «التعليم الخاص هو عمل كبير ومتنام. من الواضح أن هناك طلبًا من الآباء والأمهات الذين يرغبون في القيام بقدر ما يمكنهم لدعم أطفالهم. يظهر بحثنا أن التعليم الفردي يتسم بفعالية عالية من حيث التكلفة».

جدير بالذكر أن 25 جنيه استرليني يقابلها تقريبا 10 دينار كويتي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking