آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

88776

شفاء تام


لم الشمل الخليجي بانتظار «رؤية مشتركة»

حمد السلامة - 

قالت مصادر مطلعة إن حل الخلاف الخليجي لا يزال بحاجة إلى التوصل إلى اتفاق على رؤية مستقبلية مشتركة للعلاقات بين السعودية وقطر، متمنية التوافق على هذه الرؤية بعيدا عن أي عوائق.

وقالت المصادر لـ القبس إن الطرفين تباحثا وأزالا مؤخرا بعض أبرز أسباب الخلاف التي أدت إلى تصاعد وتيرة الأزمة، منوهة بالمساعي التي بذلتها الكويت في هذا الصدد لطي الملف ولم الشمل الخليجي.

وعن القمة الخليجية التي ستعقد في العاصمة السعودية الرياض، قالت المصادر إنها خطوة إيجابية لحل الخلاف لكنها ستتعلق بمسيرة «الخليجي» ودعمها وأهم التحديات التي تواجه المنطقة، أمنيا وسياسيا، وضرورة التكاتف والتعاون لمواجهتها. وعن مشاركة دول الخليج بأعلى المستويات في هذه القمة، خصوصا حضور أمير قطر، قالت المصادر إن هذا الأمر لم يتأكد إلى الآن ومشاركة من ينوب عنه واردة أيضا.

من جهة أخرى، أكدت المصادر أن الكويت لم تتلق أي طلب للدعم المالي من لبنان أو العراق، واصفة ما يدور في البلدين بالشأن الداخلي الذي لا نتدخل فيه.

وعن تخفيض الإنتاج النفطي لدول «أوبك» 500 برميل يوميا، أشارت المصادر إلى أنها خطوة إيجابية وستضبط استقرار السوق وستكون في مصلحة المنتجين والمستهلكين.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking