آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71713

إصابة مؤكدة

478

وفيات

63519

شفاء تام

روحاني إلى طوكيو قريباً

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي، أمس، أن التمهيدات اللازمة للزيارة المحتملة للرئيس حسن روحاني إلى طوكيو جارية في الوقت الحاضر، لتحديد موعدها.

وفي تصريح أدلى به لقناة يابانية في فيينا، أعرب عراقجي عن أمله بأن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأكد أهمية العلاقات بين إيران واليابان، التي وصفها بأنها شريك اقتصادي وموفر تكنولوجي لإيران، مردفا أن بلاده تعد أحد المصدّرين المهمين للنفط الى اليابان.

وذكرت القناة أن روحاني يعتزم القيام بزيارة تستغرق 3 أيام الى ماليزيا بتاريخ 18 الجاري، ويرغب في زيارة اليابان أيضا قبل أو بعد زيارته الى ماليزيا.

إطلاق محتجزين

من جهة ثانية، أفاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن إيران أطلقت الأميركي شوي وانغ، طالب الدراسات العليا في جامعة برينستون، المحتجز منذ 2016 «تحت ذريعة التجسس».

وفي بيان للبيت الأبيض، ذكر ترامب: «الأولوية القصوى للولايات المتحدة هي سلامة ورفاهية مواطنيها، إن تحرير الأميركيين المحتجزين أمر ذو أهمية حيوية لإدارتي، وسنواصل العمل بجد لإعادة جميع مواطنينا المحتجزين بصورة غير مشروعة في الخارج».

من جانبه، غرد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الأكاديميَّين، الإيراني مسعود سليماني، والأميركي شوي وانغ «سينضمان إلى أسرتيهما قريبا».

من ناحيته، أكد مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن سياسة الضغط القصوى ضد إيران التي يتبعها ترامب، تؤتي نتائج، وهي «ناجحة وفعالة للغاية».

وخلال حديثه عن إطلاق وانغ، قال المسؤول الأميركي إنه وصل إلى ألمانيا، وكان معتقلا ظلما، واتهم في إيران بالجاسوسية، لكنه لم يكن جاسوسا، ولم ينخرط في أعمال الجاسوسية، مؤكدا أن السويسريين عملوا بجدّ لإطلاق وانغ خصوصا خلال الأربعة أسابيع الماضية.

وأفاد المسؤول بأن الولايات المتحدة أسقطت الاتهامات ضد الإيراني مسعود سليماني، موضحاً أنه سيمثل أمام المحكمة يوم 12 الجاري. (أ ف ب، فارس)

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking