السعودية تفوز على قطر وتضرب موعداً مع البحرين في نهائي «خليجي24»

عماد غازي -

فاز المنتخب السعودي اليوم الخميس على نظيره القطري بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الوكرة، في نصف نهائي بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين.

وضرب الأخضر السعودي موعداً مع البحرين الذي تغلب على العراق بركلات الترجيح، في نهائي خليجي 24.

سجل هدف المباراة الوحيد المهاجم عبدالله الحمدان بعد استغلاله لعرضية أساء الحارس القطري سعد الشيب التعامل معها بالدقيقة 30.

بدأت المباراة بحماس كبير من جانب الفريقين، لاسيما المنتخب القطري الذي استحوذ على الكرة منذ البداية وشكل هجمات خطيرة، على الأخضر السعودي، وأهدر العديد من الفرص.

وعلى عكس سير المباراة افتتح المنتخب السعودي التسجيل في الدقيقة 28 بعد خطأ فادح من حارس المنتخب القطري سعد الشيب.

حاول بعدها المنتخب القطري إدراك هدف التعادل وتوغل الظهير الأيمن بيدرو ميجويل ثم سدد كرة عرضية لكنها كانت خارج إطار المرمى.

كثف العنابي من هجماته عن طريق تحركات المعز علي وتوغلات أكرم عفيف، لكن خبرة لاعبي المنتخب السعودي أفسدت هجمات نظيره القطري قبل مناطق الخطورة.

وكاد المعز علي أن يفتتح التسجيل بعد أن تهيأت له كرة على حدود منطقة جزاء المنتخب السعودي، لكن تسديدة المعز كانت أعلى من مرمى الحارس فواز القرني.

وأضاع عبدالعزيز حاتم فرصة التعادل بعد تمريرة عرضية من الظهير الأيسر عبدالكريم حسن، لكنه سدد كرة ضعيفة على يسار حارس المنتخب السعودي فواز القرني.

ومن هجمة منظمة من الجهة اليمنى راوغ أكرم عفيف ومرر الكرة إلى بيدرو الذي حول كرة عرضية قابلها عبدالعزيز حاتم لكن كرته كانت سهلة على الحارس القرني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر السعودي بهدف نظيف على العنابي القطري.

بدأ الشوط الثاني بهجمة للمنتخب السعودي لكن دفاع العنابي أبعد الكرة عن مناطق الخطورة، وتراجع المنتخب السعودي إلى منطقة وسط الملعب، وأصبح يعتمد على الهجمات العكسية، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب المنتخب القطري أكرم عفيف، بعدها بدقائق حصل لاعب المنتخب السعودي محمد عبده خبراني على البطاقة الصفراء أيضا.

وشكلة الجهة اليسرى للمنتخب السعودي مصدر إزعاج للعنابي بسبب تحركات ياسر الشهراني ونواف العابد.

واستمرت محاولات العنابي القطري في فك دفاعات الأخضر، لكن هجوم المنتخب القطري افتقد للدقة أمام مرمى فواز القرني.

ومن ركلة ركنية مفاجأة كاد المنتخب القطري أن يدرك هدف التعادل لكن الكرة اصطدمت بالقائنم الأيمن ثم بالحارس فواز القرني ولم تتجاوز خط المرمى، ثم وصلت إلى كريم بو ضيف الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن لحارس المنتخب السعودي.

ودفع مدرب قطر الإسباني فيليكس سانشيز بأول أوراقه بنزول اسماعيل محمد بدلاً من بيدرو ميجويل، بعدها بدقائق دفع باللاعب محمد مونتاري بدلاً من سالم الهاجري، كما دفع مدرب الأخضر السعودي هيرفي رينارد بهتان باهبري بدلاً من نواف العابد وزياد الصحفي بدلاً من عبدالله الحمدان صاحب هدف المباراة.

وكاد المنتخب السعودي أن يعزز النتيجة من تسديدة قوية عن طريق محمد كنو، لكن الكرة اصطدمت العارضة، ثم وصلت إلى ياسر الشهراني الذي سدد بيمينه لكن سعد الشيب حارس قطر أبعد الكرة.

وفي الدقيقة 85 أهدر أكرم عفيف فرصة التعادل بعد ضربة رأس مرت فوق مرمى المنتخب السعودي.

واحتسب حكم المباراة الدولي الكويتي أحمد العلي 5 دقائق وقت بدل ضائع، كثف خلالهم المنتخب القطري من هجماته في محاولة لإدراك هدف التعادل، ودفع رينارد بسعود عبدالحميد بدلاً من فراس البريكان.

ونفذ أكرم عفيف ركلة ركنية لكن دفاع المنتخب السعودي أبعد الكرة لينتهي اللقاء بفوز المنتخب السعودي بالفوز على صاحب الأرض والضيافة بهدف نظيف.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات