آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60906

شفاء تام

العنابي القطري في مواجهة الأخضر السعودي.. من أقرب للنهائي؟

تتجه أنظار الجماهير الخليجية والعربية إلى قمة لقاءات خليجي24 التي ستجمع بين المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور والمنتخب السعودي متصدر المجموعة الثانية بعد تغلبه على كل من المنتخب العماني والمنتخب الكويتي.

ورغم اختلاف مواجهات خروج المغلوب عن حسابات دور المجموعات، إلا أن كلا المنتخبين يمتلك أوراقه التي ستحسم المواجهة المرتقبة بينهم مساء الخميس.

صاحب الأرض والجمهور

يمتلك العنابي القطري ميزة الأرض والجمهور كونه البلد المضيف للبطولة، واستضافت قطر البطولة 3 مرات، واستطاعت أن تفوز في أخر نسختين استضافتهما، عامي 1992- 2004، بينما خسرت أمام الكويت في 1976، عندما استضافات بطولة كأس الخليج للمرة الأولى.

مواجهات كأس آسيا 2019

يمتلك العنابي القطري الثقة قبل لقاء الأخضر السعودي اليوم بعد أن استطاع تحقيق الفوز في أخر مواجهة بينهما، واستطاع العنابي الفوز بنتيجة هدفين نظيفين في لقاء جمعهما بطولة كأس الأمم الأسيوية 2019 التي أقيمت في الإمارات، والتي حصدتها قطر لأول مرة في تاريخها

المباريات الأخيرة تبتسم للعنابي

تمتلك قطر سجلًا مميزًا في اللقاءات الأخيرة التي جمعتهما، حيث حقق العنابي الانتصار في ست مواجهات من أصل 11 مبارة جمعت بينهما، في حين حل التعادل خمس مرات، في مختلف البطولات، بينما جاء أخر فوز للأخصر السعودي على قطر في خليجي 15 عام 2002، عندما تفوق الأخضر بثلاثية مقابل هدف للمنتخب القطري.

الأخضر متصدرًا المجموعة

نجح المنتخب السعودي في بلوغ المربع الذهبي بعد تصدر المجموعة الثانية بست نقاط من فوزين وخسارة وحيدة، واستدرك الأخضر السعودي خسارته القاسية أمام الأزرق الكويتي بثلاثية مقابل هدف، ليعود للمنافسة عبر الفوز على البحرين وعمان ليتصدر كأول للمجموعة.

كفة الأخضر تميل أمام العنابي

تميل الكفة لصالح المنتخب السعودي في مباراة الغد أمام قطر، التي تحمل الرقم 22 في تاريخ مباريات المنتخبين بالبطولة الخليجية، نظرا لأفضليته الكبيرة في مبارياته التاريخية التي جمعته بالعنابي في مختلف البطولات، وتقابل المنتخبان القطري والسعودي وجها لوجه في 39 مباراة سابقة في جميع البطولات، إذ حقق الأخضر الفوز 17 مرة، وانتصر العنابي سبع مرات، وتعادلا في 15 مباراة.

الأفضل في كؤوس الخليج

تقابل الأخضر والعنابي في 21 مباراة جمعتهما في تاريخ لقاءات كؤوس الخليج ، فازت السعودية 9 مرات، مقابل 3 انتصارات لقطر، وتعادلا 9 مرات.

ويأمل المنتخبان القطري والسعودي في تحقيق لقبهما الرابع في بطولة كأس الخليج بعد أن حصد كل منهما 3 ألقاب

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking