آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

51245

إصابة مؤكدة

377

وفيات

41515

شفاء تام

المطاوعة والثويمر خلال ورشة العمل

المطاوعة والثويمر خلال ورشة العمل

محمد شمس الدين -

أكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار يوسف المطاوعة استمرار خطط التدريب لرفع كفاءة الجهات القضائية ومواكبة التطورات والمستجدات في هذا الشأن.

وأشار المطاوعة خلال ورشة العمل التي أقامها معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية أمس بعنوان «المبادئ الأساسية والتدريب العملي للقضاء» إلى التعاون مع معاهد الدراسات القضائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر أن قواعد السلوك في المجالات القضائية والقانونية بشكل عام تعتبر ارثاً إنسانياً ومهنيا لا يثبت إلا ببيئة طيبة النشأة تحظى بقيم العدالة التي تثمر قاضياً إنساناً عادلاً ذا ضمير حي، ويتمتع بالنزاهة والخبرة العلمية الواسعة، وهذا ما نؤكد عليه في ورشة العمل لتبني القيم في مناهج التدريب القضائي.

من جانبه، أشاد مدير المعهد المستشار عويد الثويمر بالتعاون البناء مع مؤسسة كونراد ادناور، والذي اسفر عن إقامة هذه الورشة بدعم كبير من رئيس المجلس الاعلى للقضاء ورئيس محكمتي التمييز والدستورية المستشار يوسف المطاوعة، وذلك من اجل تقييم أفضل الممارسات العالمية في التدريب القضائي وسعياً لصقل الخبرات والمعارف المتراكمة، إضافة إلى زيادة الاحتكاك مع أفضل الخبرات العالمية في مجال التدريب القضائي، وهي تمثل فرصة للقيام بتشخيص جماعي لواقع التدريب.

وقال الثويمر: إن هذه الورشة تستعرض حصيلة التجارب العربية والأجنبية في مجال التدريب القضائي فهي مناسبة علمية مهمة، ففي عالم متسارع يستمد أهميته من كون تنافسية الأمم تقاس بجودة الرأسمال البشري، لاسيما في مجال التدريب والتكوين، ومن هنا تتجلى جودة التدريب كفاعل رئيسي.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking