جمال البراك

جمال البراك

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) مشاركته كمدير رئيسي مشترك وحافظ سجلات مشترك لإصدار صكوك بنك قطر الدولي الإسلامي، الذي صنفته وكالة موديز عند A2 وفيتش عند A (مع نظرة مستقبلية مستقرة من كليهما)، كجزء من جهوده المستمرة لتعزيز التنمية الاقتصادية والمالية في المنطقة.

وعُيِّن «KIB» إلى جانب عدد من المؤسسات المالية الإقليمية والدولية رفيعة المستوى، لإدارة هذه الصكوك الدائمة التي يصدرها بنك قطر الدولي الإسلامي بقيمة 300 مليون دولار أميركي ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال، وهي صكوك غير قابلة للاسترداد لمدة 5 سنوات، ويعتبر أول إصدار من نوعه في دولة قطر.

وذكر أن هذا الإصدار رُتب وعُرض من خلال مجموعة جهات مؤلفة من: بنك ستاندرد تشارترد كمستشار تأسيس منفرد،QNB كابيتال وبنك ستاندرد تشارترد كمنسقين عالميين مشتركين، بالإضافة إلى بنك بروة، وبنك الكويت الدولي «KIB»، وكيو إنفست، وQNB كابيتال، وبنك ستاندرد تشارترد كمديرين رئيسيين مشتركين وحافظي سجلات الاكتتاب المشتركين.

ولقد بلغت طلبات الاكتتاب في هذه الصكوك - ذات المعدل الثابت القابل للتغيير - بقيمة 300 مليون دولار أميركي ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال وذلك بموجب اللائحة S، غير القابلة للاسترداد لمدة خمس سنوات، 9 أضعاف حجم الطرح تقريباً، وسُعِّر بقيمة %4.875 سنوياً.

وجاءت هذه الصفقة بعد عقد سلسلة اجتماعات شاملة بهدف تعريف المستثمرين بآخر التطورات في بنك قطر الدولي الإسلامي، حيث اجتمعت الإدارة العليا مع مجموعة من المستثمرين في سنغافورة وهونغ كونغ ولندن.

وبهذه المناسبة، قال المدير العام لإدارة الاستثمار في «KIB»، جمال البراك، «يعتبر إصدار هذه الصكوك أمر حيوي بالنسبة للاقتصاد الإقليمي، حيث إنه يعزز مكانته على الساحة العالمية، ويساهم في فتح أسواق جديدة وفرص جديدة للمستثمرين من خارج المنطقة. موضحاً أن «KIB» عازم على المشاركة في مثل هذه المعاملات المالية التي تعد بمنزلة أدوات ضرورية لتحقيق التطوّر الاقتصادي المستمر في المنطقة، ما يؤكد على وجود اقتصاد مليء بفرص النمو الواعدة».

وأضاف البراك أن مشاركة «KIB» بصفته مديرا رئيسيا مشتركا وحافظ سجلات مشتركا لإصدار هذه الصكوك يأتي في إطار التزامه بمواصلة تطوير السوق الإقليمي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات