«الأزرق» يخسر برباعية أمام البحرين ويودع «خليجي 24»

عماد غازي -

ودع منتخب الكويت الأول لكرة القدم منافسات بطولة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين لكرة القدم، بعد خسارته أمام المنتخب البحريني بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على استاد خليفة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لبطولة خليجي 24.

ودخل ثامر عناد المدير الفني لمنتخب الكويت الأول لكرة القدم بتشكيلة مكونة من: حميد القلاف، ضاري سعيد، فهد الهاجري، فهد حمود، عامر المعتوق، طلال الفاضل، أحمد الظفيري، رضا هاني، فيصل زايد، بدر المطوع، يوسف ناصر.

اتسمت المباراة بالندية والحماس منذ البداية، وكان المنتخب البحرين البادئ بالهجوم وأهدر فرصة محققة في أول دقيقة من المباراة، لكن المنتخب الكويتي تماسك وبدأ يستحوذ على الكرة في وسط الملعب، وتشكيل هجمات من الناحية اليمنى عبر ضاري سعيد، وبدر المطوع الذي أرسل كرة عرضية متقنة على رأس يوسف ناصر، لكن رأسية ناصر لم تكن قوية واستطاع حارس البحرين سيد جعفر من التعامل معها بسهولة.

وعاد يوسف ناصر مرة أخرى بتسديدة أرضية على يسار حارس البحرين الذي استطاع التصدي للكرة، وتابعها طلال فاضل في الدقيقة 28، لكن الدفاع البحريني استطاع إخراج الكرة من منطقة الخطورة.

وفي الدقيقة 33 عانى لاعب الوسط طلال الفاضل من إصابة، ولم يستطع إكمال المباراة، واضطر المدرب ثامر عناد للدفع بأول أوراقه بنزول فهد الأنصاري بدلاً من طلال الفاضل المصاب.

وأشهر حكم المباراة الإماراتي عمار الجنيبي البطاقة الصفراء في وجه لاعب البحرين كميل حسان الأسود، بعد تدخل قوي على فهد الأنصاري.

وكاد يوسف ناصر أن يفتتح التسجيل لصالح الأزرق بعد عرضية رائعة من المخضرم بدر المطوع، لكن مهاجم الأزرق أطاح بالكرة خارج مرمى سيد جعفر.

وفي صدمة للجماهير الكويتية اضطر قائد الفريق بدر المطوع للخروج مصاباً بعد شعوره بالألم في عضلات الفخد الأيمن، وحل مكانه الشاب أحمد الزنكي.

ومع نهاية الشوط الأول استطاع علي جعفر مدن أن يفتتح التسجيل لصالح المنتخب البحريني في شباك الكويت.

ومع بداية الشوط الثاني دخل الأزرق بقوة بحثاً عن إدارك هدف التعادل، وكاد أن فهد الهاجري هدف منتخب الكويت الأول بعد تسديدة من فيصل زايد اصطدمت بأقدام لاعبي البحرين، لكن رأسية الهاجري وصلت إلى يد حارس البحرين بسهولة.

ومع تكثيف المنتخب الكويتي لهجماته توغل رضا هاني داخل منطقة الجزاء، اضطر مدافع البحرين لعرقلته، ولم يتردد الحكم الإماراتي في احتساب ركلة جزاء لصالح الأزرق، انبرى لها المهاجم يوسف ناصر، مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 59.

ومن هجمة مباغتة مرة أخرى استطاع يوسف ناصر أن يتقدم بالهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من فيصل زايد، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو بحجة خطأ على يوسف ناصر ضد مدافع البحرين.

وفي الدقيقة 70 استطاع جاسم الشيخ أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب البحريني من تسديدة أرضية سكنت شباك الحارس حميد القلاف.

حاول الأزرق الرجوع إلى المباراة مرة أخرى، لكن الهجمات افتقدت للدقة أمام مرمى سيد جعفر حارس البحرين.

وأهدر عامر المعتوق هدف التعادل الثاني في الدقيقة 74 بعدما أطاح بالكرة فوق عارضة الحارس البحرين بعد هجمة منظمة بدأها أحمد الزنكي ثم وصلت إلى ضاري سعيد الذي أرسل كرة عرضية أرضية لكن المعتوق لم يستطع ترجمتها إلى هدف.

واستطاع البديل تياغو أوجوستو من إضافة الهدف الثالث لصالح المنتخب البحريني وسط غفلة من دفاع الأزرق، لكن البديل أحمد الزنكي قلص الفارق بهدف ثان للمنتخب الكويتي، بعد توغل رائع ومراوغة أكثر من لاعب ثم تسديدة سكنت شباك حارس البحرين عند الدقيقة 85.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، عاد تياغو أوجوستو مرة أخرى، ليوسع الفارق ويبدد آمال الأزرق بهدف رابع، ليودع المنتخب الكويتي البطولة من دور المجموعات.



تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات