آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

الكويت ترفع شعار لا بديل عن «الفوز» أمام البحرين

محمد عبدالناصر- 

يدخل منتخب الكويت مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام البحرين وهو يرفع لافتة لا بديل عن الفوز، حيث أن الانتصار  بأي نتيجة سيهدي الأزرق بطاقة العبور إلى دور النصف نهائي، وتصطدم آمال المنتخب الكويتي الذي يريد مداوة جراح الخسارة أمام عمان بطموحات البحرين التي تريد أن تحدث المفاجأة لتخطف بطاقة العبور بعد تعادل وخسارة مخيبة، في حال صبت نتيجة مباراة السعودية وعمان في صالحها.

ويعتلي منتخب عمان صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن الكويت والسعودية، في المركزين الثاني والثالث، فيما يتذيل المنتخب البحريني بنقطة واحدة.



ويواجه المدرب الوطني ثامر عناد العديد من التحديات أبرزها التشكيل الفني للفريق، إذ إن البعض يطالبه بإدخال بعض التعديلات لاسيما بعد استمرار التعادل في شوط المباراة الأول في مواجهتي السعودية وعمان، وشارك جميع لاعبين الأزرق في المران الأخير باستثناء مبارك الفنيني الذي تعرض لتمزق في العضلة الخلفية، ستبعده عن الملاعب لمدة تتراوح من عشرة أيام إلى أسبوعين.

ويأمل المنتخب الكويتي إلى حسم الفوز للتأهل مباشرة حيث أن نتيجة التعادل ستضع الأزرق في حسابات معقدة ستلزم تعادل كل من السعودية وعمان، وتحظى المجموعة الثانية بالكثير من الإثارة إذ أن المنتخبات الأربعة تملك حظوظًا متقاربة لبلوغ الدور قبل النهائي، وفقًا لنتائج الجولة الأخيرة، ما سيشعل المنافسة بينهم.




تاريخ مواجهات منتخب الكويت والبحرين في كأس الخليج

لعب المنتخبان 17 مواجهة سابقة، في كأس الخليج، حيث فاز منتخب الكويت في 11 لقاء، بينما فاز منتخب البحرين في 4 لقاءات، وحسم التعادل مواجهتين.

وكان أكبر انتصار للكويت على البحرين كان في مباراتهما التي جمعت بينهما في 18 يناير 2013 وانتهت بنتيجة 6 – 1، فيما كان أكبر انتصار لمنتخب البحرين هو الفوز بأربعة أهداف نظيفة في مواجهتهما في 10 يناير 2004.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking