آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

125337

إصابة مؤكدة

773

وفيات

116202

شفاء تام

الجراح يتفقّد القرية التراثية

الجراح يتفقّد القرية التراثية

شدد وزير شؤون الديوان الأميري ورئيس اللجنة العليا لقرية صباح الأحمد التراثية، الشيخ علي الجراح، على تضافر الجهود للتعريف بالتاريخ الكويتي، وتعزيز الارتباط بتراثنا الأصيل.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي السادس، بحضور المشرف العام على القرية والمستشار في الديوان الأميري محمد شرار، والمستشار بالديوان الأميري محمد أبوالحسن، والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل، ورئيس الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري، ورئيس لجنة المسابقات الشيخ صباح الناصر، ومدير القرية سيف الشلاحي، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية والأهلية والخاصة المشاركة بالمهرجان، بينها مكتب الشهيد.

وقام الجراح ومرافقوه بجولة تفقدية على معالم القرية، وسط حضور رسمي وشعبي كبير وعدد من الفرق التطوعية، وشملت الجولة تفقد معرض «إكسبو الكويت 965»، الذي يقام للمرة الأولى في القرية، كذلك «جناح الكويت الثقافي» التابع للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، و«المركز الحرفي» التابع للهيئة العامة للشباب وغيرها من المرافق والأجنحة المشاركة في القرية.

وذكر الجراح، في حفل الافتتاح، ان هذا الصرح التراثي والثقافي والترويحي هو هدية قيمة من مقام سمو أمير البلاد إلى الشعب الكويتي من مواطنين ومقيمين وضيوف الكويت، للتعرف على جزء مهم من التراث الكويتي والخليجي.

وثمّن الجراح هذه المكرمة الأميرية السامية بإنشاء القرية، التي باتت متنفسا للأسر والعائلات في الكويت، لقضاء أوقات جميلة ومريحة ومفيدة، رافعا أكف الدعاء بأن يتم على سموه موفور الصحة والعافية وللكويت العز والسؤدد.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking