متسوقو أميركا أنفقوا أكثر من 4 مليارات دولار عبر الإنترنت في عيد الشكر


نبيل محمد - 

أنفق المستهلكون الأميركيون أكثر من أربعة مليار دولار عبر الإنترنت، في موسم تسوق عيد الشكر، بينما كان الإقبال على متاجر التجزئة ضعيفاً بشكل كبير حيث يبتعد المستهلكون عن متاجر التجزئة إلى تنفيذ عمليات الشراء إلكترونياً. حسبما أفاد تقرير لشبكة CNN.

وأفاد التقرير أن مبيعات يوم الشكر على الإنترنت في الولايات المتحدة فقط وصلت إلى أكثر من 4.2 مليار دولار، وقال مسؤول في  بيانات «أدوبي» جيسون ويسلي، إنه «لدينا موسم بيع قصير فقط في يوم العطل، وهذا يخلق ضغطاً كبيراً، مبيناً هبوط المبيعات عند تجار التجزئة».

وتابع ويسلي إن «المستهلكين أنفقوا ٥.٣ مليون دولار في الدقيقة على المشتريات عبر الإنترنت خلال يوم الجمعة السوداء»، وفقاً للتقديرات، مبينا أنه «حتى الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة، بلغ إجمالي الإنفاق على الإنترنت ٥.٤ مليار دولار، مما جعل مبيعات الجمعة السوداء على الوتيرة ٧.٦ مليار دولار، أي بزيادة ٢٢.٣ في المئة عن العام الماضي»، وفقا لبيانات أدوبي، سيكون هذا ثاني أكبر يوم مبيعات على الإنترنت بعد يوم الاثنين ٢٠١٨، وتتوقع شركة أدوبي ٩.٤ مليار دولار من المبيعات عبر الإنترنت حتى الاثنين القادم.

وعن أكثر الأغراض شعبية في عمليات الشراء قال ويسلي «إن الألعاب الإلكترونية حصلت على نصيب الأسد في هذه المبيعات الضخمة». ووفقا لأدوبي، فإن عمالقة التجارة الإلكترونية سيطروا على مبيعات يوم عيد الشكر، مما حقق زيادة بنسبة ٢٤٤٪ في المبيعات من العام الماضي مقارنة بمتاجر التجزئة الأصغر التي سجلت نموا في المبيعات بنسبة ٦١٪.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking