الخالد يبدأ بـ«مكافحة الفساد»

خالد الحطاب - 

افتتح رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد اجتماعاته العملية بلقاء عقده أمس مع رئيس هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» بالإنابة المستشار رياض الهاجري وقياديي الهيئة، ووجههم خلاله إلى بذل المزيد من الجهود لمكافحة الفساد ورصده ضمن إطار القانون ولائحة الهيئة، وتحقيقا للأوامر السامية.

وعلمت القبس أن اللقاء الذي أعقب التوجيهات الأميرية لرؤساء السلطات الثلاث بمحاربة الفساد، شهد طرح قضايا ومعلومات وصفت بالسرية، وأن «نزاهة» أطلعت الخالد على سلسلة من الإجراءات اتخذتها حيال بعض قضايا الفساد، اضافة إلى تقديم عرض مرئي حول عدد البلاغات التي تلقتها الهيئة، وكيفية التعامل معها وقرارات الإحالة إلى النيابة. وتخلل الاجتماع استعراض تفاصيل بعض القضايا التي يجري التحقيق فيها.

وأحاطت «نزاهة» الخالد علما بجهودها المختلفة في متابعة الملفات، وسلمته تقريرها الأخير بشأن القضايا التي رصدت وأحيلت إلى النيابة.

ويشكل اللقاء الذي عقده الخالد أمس مع «نزاهة»، وفقا لمصادر متابعة، «رسالة متعددة المحاور، لا سيما أنه استبق تشكيل الحكومة، فهو لقاء يستجيب للتوجيهات الأميرية، ويتعاطى مع حساسية المرحلة، ويلامس المطالب النيابية والشعبية التي تشدد على ضرورة أن تتصدر مكافحة الفساد أولوية الحكومة المرتقبة».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking