داهم القحطاني في جناح «القبس بريميوم»

داهم القحطاني في جناح «القبس بريميوم»

في أحد أجنحة معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ44 يبدو لافتا شعار «القبس بريميوم»، حيث يقف فريق العمل به على أهبة الاستعداد للرد على فضول القراء وتساؤلاتهم، حول ما يعنيه هذا المشروع الطموح القادم من الماضي لواحدة من أعرق الصحف الكويتية إلى اتجاه المستقبل الرقمي.

مستشار «القبس بريميوم» داهم القحطاني، يشير إلى أن الصحيفة منذ نشأتها كان لها دور وتأثير ومصداقية، وأن الصحافة الكويتية في السبعينات والثمانيات كانت رائدة، خصوصا القبس، في المنطقة بسب الوعي العام وبسبب هامش الحرية المتاح. كان لدى القبس باقة من أهم الكتاب والمفكرين والشعراء ورسامي الكاريكاتير، نحن نخرج هذه الكنوز من مغارة الأرشيف ونقدمها للقارئ في صورة عصرية تناسب العصر الرقمي.

ويؤكد القحطاني أن «القبس بريميوم» يشارك القارئ هذا الأرشيف الحافل بصورة عصرية ورقمية، فهناك ملايين من الأخبار والمقالات والملفات والصور القيمة التي تعتبر جزءا من تاريخ الكويت والمنطقة والعالم.

يضيف القحطاني: لدينا قسم عن جديد الكتب بالاتفاق مع دار «ذات السلاسل»، يطلع القارئ على مراجعات للكتب قبل نزولها للأسواق، وهناك قسم الفيديو الذي يعرض الكثير من المواد بشكل مسبق قبل النشر في الموقع  الإلكتروني، مثل برنامج الصندوق الأسود. القبس أولى الصحف الكويتية التي تنتقل بهذا المشروع إلى العصر الرقمي من خلال رقمنة المحتوى الصحافي وهو مشروع غير مسبوق.

يؤكد القحطاني أنه يمكن للقارئ استخدام المشروع من خلال موقع القبس الإلكتروني، أو تنزيل التطبيق على الهواتف الذكية، أو من خلال التلفزيون الذكي، والاشتراك في «القبس بريميوم» بمبلغ زهيد، يستطيع القارئ تجربة المشروع بدولار في الشهر الأول، وهناك اشتراك سنوي بـ60 دولارا، واشتراك نصف سنوي بـ33 دولارا، وهناك باقات تناسب جميع المستويات.

وعن حضور «القبس بريميوم» في معرض الكتاب يقول القحطاني: وجودنا في معرض الكتاب من أجل التعريف بهذا المنتج العصري، وخلال الأيام الماضية لمسنا فضول الناس لمعرفة تفاصيل الموضوع، المشروع مجرد خطوة في اتجاه المستقبل، ولم نكن نتوقع هذا الإقبال الهائل من الناس، كما أن لدينا عددا هائلا من الاشتراكات لم نكن نتوقعه بسبب جودة المشروع وملاءمته لروح العصر الرقمي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات