آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

24112

إصابة مؤكدة

185

وفيات

9273

شفاء تام

«الاستئناف» ترفض دعوى إفلاس دار الاستثمار

تامر محمود -

قال محامي شركة دار الاستثمار د.يوسف الحربش لـ القبس إن محكمة الاستئناف قبلت الطعن المقدّم من شركة دار الاستثمار في دعوى أقامتها 7 جهات دائنة، وأصدرت حكماً بإلغاء حكم أول درجة ورفض دعوى الإفلاس بعد أن أثبتت الشركة نجاحها في إنجاز العديد من التسويات واستمرار أعمالها.

وذكر الحربش «أنه جرى تقديم مجموعة من المستندات الثبوتية التي تشير إلى أن بعض من أقام دعوى الإفلاس مدين لشركة دار الاستثمار وليس دائناً لها، كما أثبتت الضرر الكبير الذي ألحقته هذه الدعوى بعملاء شركة دار الاستثمار ومساهميها».

ولفت الحربش إلى أن تداعيات الأزمة المالية العالمية التي اجتاحت العالم في 2008 أدت الى إصدار تشريعات قانونية اقتصادية جديدة لمعالجة أوضاع الكيانات الاقتصادية المتضررة، لتحقيق التوازن بين التعاملات المالية ومصالح المساهمين، حيث يُدرس الآن مشروع قانون كويتي في هذا الصدد، وقد أدركت المحكمة أبعاد هذه الدعوى.

وكانت محكمة أول درجة قد أصدرت حكماً في دعوى أقامتها 7 جهات دائنة، هي بنك برقان وبنك الكويت الصناعي والبنك التجاري وبيت الاستثمار الخليجي والاستثمارات الوطنية بصفتها المصفية لصندوق الوطنية النقدي وشركة البراق القابضة، قضى بإشهار إفلاس شركة دار الاستثمار، واعتبار يوم 19 يونيو 2017 تاريخاً مؤقتاً للتوقف عن الدفع وتعيين قاض للتفليسة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking